دعممنوعات

فوائد شراب الكولاجين لبشرتك

 

كتبت: ريهام طارق 

 

الكولاجين هو المادة الأساسية التي تحافظ على ترابط أجسامنا ببعضها البعض،و يحافظ على مظهر البشرة الشابة الممتلئة بالحيوية، ويشكل الكولاجين 75 في المائة من بشرتنا، لكن مستوياته في الجسم وخاصةً الوجه تبدأ في الانخفاض مع تقدم العمر التجاعيد وترهل الجلد وآلام المفاصل جميعها ناتجة من نقص الكولاجين في الجسم، والتدخين، واتباع نظام غذائي ضعيف و التعرض لأضرار أشعة الشمس تسهم جميعها في فقدان الكولاجين.

 

اعراض نقص الكولاجين في الجسم

اعراض نقص الكولاجين تظهر من خلال إعياء، ضعف العضلات، حمى، آلام الجسم، ألم المفاصل، الطفح الجلدي، بالإضافة إلى ظهور التجاعيد وترقق البشرة ووجود مشاكل بالشعر والأظافر، وقد ينتج نقص الكولاجين عن أحد أمراض المناعة الذاتية، أو نتيجة التقدم في السن.

ما هو شراب الكولاجين ؟ 

توجد طرق متعددة لاستهلاكه، أحدها عن طريق المشروبات،

حيث أنه آمنًا عند تناوله عن طريق الفم

و هو أحد الطرق القليلة لإعادة الكولاجين إلى الجسم لإعادة تشكيل البشرة واستعادة مظهر الشباب المحبب لك مرة أخرى، ويمكن أن تأتي المشروبات في زجاجات صغيرة يمكنك استهلاكها على دفعة واحدة، وهناك مشروبات تبدو تمامًا مثل الماء المحلى بطعم الفاكهة و مشروبات الديتوكس.

يمكنك أيضًا شراء مسحوق بروتين الكولاجين الذي يمكن خلطه مع أي مشروب من اختيارك، ومن الممكن أيضًا الحصول على أقراص الكولاجين.

تعرفي على فوائد بروتين ارجان للشعر

فوائد شراب الكولاجين

أظهرت بعض الدراسات إن جرعة يومية من كولاجين شراب تكفي لإبعاد الخطوط وترهلها، هذا الأمر يبدو جيد إلى درجة لا تصدق، وتصنع تحسنًا في نسيج الجلد وتقليل الخطوط الدقيقة، ولكن لم يتم إثبات أي منها تمامًا على الرغم من وجود العديد من الدراسات التي أظهرت نتائج ممتازة، ويمكن إضافة الكولاجين إلى نظامك الغذائي اليومي، سوف تقومين بتعزيز صحة العظام والمفاصل والشعر والأظافر بالإضافة إلى بشرتك بالطبع.

طلمبات غاطسة 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى