منوعات

أمام الكاميرا….. ابتسم فأنت مراقب!

كتب: أحمد سالم

كاميرات المراقبة تهم الجميع الذين يرغبون في توفير وتمكين نظام أمني عالي الدقة والكفاءة، ويخلص الفرد من كل المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها أثناء يومه، ولذا كانت فكرة أختراع كاميرا المراقبة أهمية عظيمة في حل تلك المشاكل وترسيخ الأمن العام والخاص لكل من الشركات والمصانع والمنازل.

في هذا التقرير نرصد آراء عاملين في تركيب وصيانة الأطباق الصناعية.

قال أحمد صلاح حافظ وهو يعمل في تركيب وصيانة الأطباق الصناعية “تختلف كاميرات المراقبة من حيث أنواعها في توجد كاميرات خارجية وهي تستخدم في المناطق والأماكن المكشوفة وتتميز بقدرتها على تحمل جميع أنواع الطقس والكاميرات الداخلية هي كاميرات تستخدم فى المناطق المغلقة غير المكشوفة ولذا فهى تراقب المباني من الداخل وكاميرات متحركة تصلح للمساحات الواسعة حيث أنها تستطيع أن تعمل في جميع الأتجاهات يميناً ويساراً إلى أعلى و إلي أسفل.

و أكد أن الكاميرا يوجد لها أنواع لأنظمتها و هو نظام أي بي كاميرا وهي كاميرا تستعمل لمراقبة بعض الأمكنة تتواصل مع شبكة الإنترنت لنقل الفيديو الذي يكون مشفراً والنظام السلكي وهي كاميرا متصلة بأسلاك ولهذا النوع عيوب منها عدم إمكانية مد الكابل إلى جميع المناطق وعدم الحرية في اختيار مكان التركيب مع صعوبة نقل الكاميرات فيما بعد و النظام اللاسلكي وهي تعمل بدون أسلاك وتستخدم بتقنية الواي فاي ويتم مراقبتها عن طريق الأنترنت ومشاهدتها من الهاتف.

وأضاف أيضاً إن كاميرات المراقبة لديها مميزات وأيضاً لها عيوب فمن مميزاتها ردع الجريمة و رصد الأنشطة و السيناريوهات وجمع الأدلة و التوصل إلى قرارات صحيحة و الأحتفاظ بالسجلات ومن عيوبها خصوصية المسألة و مكلفة.

وتحدث أيضاً عن كيفية تركيب كاميرات المراقبة لابد من تحديد أرتفاع الكاميرا وزواية التصوير ولتثبيت الكاميرا على الجدار وتوصيل الكاميرا إلى مصدر للطاقة وتثبيت الكاميرا السلكية مع جهاز الأستقبال وتوصيل الكاميرا اللاسلكية مع الكمبيوتر وتوصيل جهاز العرض مع جهاز الأستقبال DVR لتفقد صحة التوصيلات.

وأوضح محمود سيد وهو يعمل في تركيب وصيانة الأطباق الصناعية أن الكاميرات لديها أهمية كبيرة فبدورها يمكن الحد والتقليل من جرائم السرقة و الخطف وتعمل كاميرات المراقبة على حماية الشركات الكبيرة وموظفيها من السرقة أو التعدي عليهم و حفظ حقوقهم إذا تعرض لهم أي مجرم.

وقدَّم محمود النصيحة للعملاء قبل شراء كاميرات المراقبة بأنها يجب أن تتمتع بالدقة العالية HD على الأقل وزواية واسعة تبدأ من ١٠٠ درجة لتغطية أكبر قدر من المحيط الذي تصور فيه وللتصوير في الأجواء المظلمة لابد أن تكون الكاميرا مجهزة بمصابيح LED بالأشعة تحت الحمراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى