مقالات

حب الروح حمايتها من العلاقات المؤذية

كتبت ريهام طارق

كثير من النساء تستمر في علاقات مهلكة ومؤذيه وتتمسك بها بالرغم من احساسها بضياع عمرها وشبابها لتستيقظ يوما تجد خطوط من التجاعيد تملأ وجهها، وتشعر أن العمر قد مضى.

كيف لكي أن تعرفي أن هذا هو الوقت المناسب لإيقاف نزيف الأذى واسترجاع حياتك وحريتك من جديد…وتعود لحب ذاتك ومداواه روحك الباهته واعاده الاشراق والحيويه لها من هذه العلاقه المؤذيه؟

أول خطوة عليك هو اتخاذ قرار البعد في الوقت المناسب بقوة دون تراجع قبل فوات الاوان.

ثانياً تعاملي نفسك برفق ولا تقسي عليها ولا تحمليها زياده عن طاقتها وانظري إلى نفسك وكأنك طفل حديث الولادة يبدأ حياته في ساعاته الأولى

افهمي نفسك جيدا وتعرفِ ما هي نقاط القوة والضعف ، تعرفِ على عيوبك ومميزاتك ، ميولك وهواياتك ، وضعي بوصله لمشاعرك لتعرفي أين اتجاهها الحقيقي ، ولا تفقدي ثقتك في نفسك، ولا تصبحي جلاد قاسي عليها بل ادعميها وقدمي لها كل الاحترام والتقدير ، تصالحي مع أخطائك ولا تقارني نفسك بأحد ، وتخطي الماضي ولا تذكريه ، وكوني واثقه دائما انكِ تستطيعي.

لا تخجلي من مشاعرك بالضعف أو حاجتك إلى البكاء ولكن بشرط أن تظهري كل هذه المشاعر وانتي وحيده لا أحد يراكِ أو يسمعك ، وحاولي نيسان الماضي بالتدريج

يجب أن يكون لديك حلم تسعى لتحقيقه وهدف أمام عينيك تحاربي للوصول اليه و اجعلي وقتك غالي كالذهب لا يضيع على شيء تافه عديم القيمة ، ولا تسمحي لأي شخص سلبي أن يحبطك أو تعطيه الفرصه لـ يهز ثقتك بنفسك فالثقة بالنفس تبدأ من داخلك أنت.

واخيرا خلقك الله قويه وناجحه وجميله واستمتعي بحياتك ولا تضيعي مزيدا من الوقت في الحزن والدموع والاكتئاب ولا تنتظري مسانده ومساعده أحد قومي بنفسك ولنفسك تحت ظل الله ورعايته هو فقط من يمدك بالقوة والأمان.

 

 

سعر فلوماك موتور المياه 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى