منوعات

انطلاق معرض الأزهر للتطبيقات الهندسية 22 و 23 مايو

تنطلق فعاليات معرض الازهر للتطبيقات الهندسة يومي 22 و 23 من الشهر الجاري بداية من العاشرة صباحاً حتى الخامسة مساءاً بجامعة الأزهر.

جاء ذلك بعد أن انتهى الفريق الأزهر من  ما تبقى له من ورش وذلك تأهبًا للحدث الأكبر ألا وهو المعرض.

ويطمح الفريق الأزهريّ بأن يقدم معرضًا يليق بتاريخه وتاريخ الجامعة شاملًا طلاب من جامعاتٍ شتى ومشاركًا في التحكيم على المشاريع نخبة من الأساتذة الجامعيين.. يعود الفريق لأرض الواقع بعد أكثر من عام من التواجد الـ Online بسبب جائحة كورونا حاملًا معه رسالة من سابقوه وعلى استعداد لاستكمال تلك المسيرة الطيبة.

ويعد معرض الأزهر للتطبيقات الهندسية من أكبر المعارض على المستوى الجمهورية والتي تتم تحت رعاية نقابة المهندسين وجامعة الأزهر، تضم فعالياته عدد مميز من الأحداث نوضحها في السطور القادمة بإيجاز:

-بعد انتهاء الطالب من فترة الدعم الفني التي يقدمها الفريق ويقوم بإنهاء المشروع الخاص به يكون له فرصة المشاركة به في المعرض السنوي للفريق من ثم يكون قادراً على اقتناص فرصة عظيمة في ظل وجود شركات متعددة تتابع الحدث، حيث يكون للفائزين بالمراكز الأولى دعم لتلك المشاريع من قبل الشركات ويكون في صورة كورسات مجانية وغيرها حتى يتم اكتمال المشروع.

– يتواجد أثناء الحدث فئة من الـ Speaker في مجالات عدة، كما لا يخلوا من وجود مسابقات بين طلاب الأقسام المختلفة كمسابقة الإظهار المعماري والـ Problem Solving وغيرها..

وها نحن الآن على مشارف بداية فعاليات المعرض

يمكنكم متابعة أحداث الـ Event من خلال الرابط التالي:

https://fb.me/e/2CrOMQnJr

كما يمكنكم المشاركة في المعرض بمشاريعٍ مميزة من خلال هذا الرابط

https://forms.gle/Fu3ornnEGZz1pUNB9

فريق معرض الأزهر للتطبيقات الهندسية هو فريقٌ تأسس عام ١٩٩٩م على يد نخبة من المعلمين بجامعة الأزهر كلية الهندسة.

كان الأمر في بادئه مقتصرًا على قسم الهندسة الكهربية حيث كان الطلاب يشاركون بمشاريعٍ مميزة يتم العمل عليها بمعمل الكلية في محاولةٍ لربط الجانب النظري – الذي يُدرّس أكاديميًا – بالجانب العملي حتى يتم سد تلك الفجوة بينهما وخلق روح من التنافس بين الطلاب.

بدأ الأمر يُجني ثماره فتوسعت تلك الدائرة لتشمل أقسامًا أخرى من الكلية فشارك طلاب الميكانيكا والعمارة والبرمجيات وغيرها..

توالت السنون ونما معها الفريق فأصبح هناك ورش عمل تُقدم على مدار العام الدراسيّ وأيضًا مسابقات تُقام بين الطلاب حتى يصل الطالب إلى نهاية المطاف ويكون قد أصبح مؤهلًا للمشاركة بمشروعه في معرض الفريق السنوي.

ابتدأ الفريق عامه الثاني والعشرين بحفله الافتتاحي تحت عنوان “امضِ قدمًا” والذي قد تمت إقامته في قاعة كلية الهندسة بنين يوم بحضور نخبة من أساتذة الجامعة وعمداء الكلية ونائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب أ.د/ محمد الشربيني.

كما حضر الحفل قامات من الـ Speakers المميزين في مجالات شتى ومن ثم استكمل الفريق عامه بتقديم مجموعة من ورش العمل المختلفة في الـ Tracks الأتية:

-Web Track.

-Embedded Track.

-ArchitectureTrack.

-Android Track.

-Java Track.

-Power Track.

-Mechanical Track.

مطعم عيوش

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى