منوعات

أوقات دوام المدارس والمستشفيات والقطاعين العام والخاص في رمضان بالسعودية

يبحث الكثيرون عبر محرك البحث جوجل على أوقات دوام المدارس والمستشفيات، وساعات العمل بالقطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان، حيث تختلف التوقيتات عن الشهور العادية نظرا للطبيعة الخاصة للشهر الكريم.

نظام الدراسة 1444 داخل الأراضي السعودية ودوام المدارس في شهر رمضان يختلف بشكل كبير، حيث تقل ساعات الدوام؛ حرصًا من المملكة العربية السعودية على صحة الطلاب أثناء الصيام وخوفًا عليهم من التعب والإرهاق.

ووضعت وزارة التعليم جدولا لساعات الدوام خلال شهر رمضان لكل مرحلة تعليمية بداية من رياض الأطفال وحتى الثانوية.

قامت وزارة التعليم بتخفيض عدد ساعات الدراسة في المدارس خلال الشهر الفضيل، والذي من المحدد له أن يتوافق مع الفصل الدراسي الثالث.

على أن تكون ساعات الدراسة للمراحل التعليمية رياض الأطفال والابتدائية ثلاث ساعات فقط، وسوف يتم التصويت على المواعيد المناسبة للطلاب، والتي سوف يتم الاختيار من بينها وهي:

من الساعة 5:30 صباحًا، حتى الساعة 8:30 صباحًا.

6 صباحًا حتى 9 صباحًا.

7 صباحًا : 10 صباحًا.

8 صباحًا :11 صباحًا.

10:30 ظهرًا:  1:30 ظهرًا.

12:30 ظهرًا : 3:30 عصرًا.

عدد ساعات الدراسة للمرحلة المتوسطة

أما عن أوقات دوام المدارس في شهر رمضان 1444 قررت وزارة التعليم أن تكون عدد ساعات الدراسة في المراحل التعليمية المتوسطة والثانوية نحو 4 ساعات.

وسوف يتم التصويت على الأوقات المناسبة للدراسة ومنها:

10:30 صباحًا : 2:30 ظهرًا.

11:30 صباحًا : 3:30 ظهرًا.

12:30 ظهرًا : 4:30 عصرًا.

6 صباحًا : 10 صباحًا.

7 صباحًا : 11 صباحًا.

5:30 صباحًا : 9:30 صباحًا.

8 صباحًا : 12 ظهرًا.

كما أن الدراسة خلال هذا الشهر سوف تكون نصفه فقط، وفقَا لعدد أيام الإجازات “الجمعة والسبت”، بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر المبارك

التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثالث 1444 في مدارس المملكة خلال شهر رمضان الكريم كالتالي:

بداية التقويم الدراسي

يبدأ الدوام في يوم الأحد بتاريخ 2 رمضان عام 1444

الموافق 3 من شهر أبريل 2023.

نهاية التقويم الدراسي

ينتهي يوم 23 رمضان 1444.

الموافق 24 أبريل لعام 2023.

بداية إجازة عيد الفطر

يوم الاثنين الموافق 24 رمضان 1444

الموافق 25 أبريل عام 2023.

نهاية الإجازة 

تنتهي يوم الأحد الموافق 7 شوال عام 1444.

الموافق 8 مايو 2023

الدوام في القطاعين العام والخاص

تقرر أن يكون الدوام الرسمي في الوزارات والهيئات العامة وغيرها من وحدات الجهاز الإداري للدولة خلال شهر رمضان المبارك لعام 1440 هـ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا.

وقد أصدر معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس الخدمة المدنية اليوم قرارًا بهذا الخصوص.

كما أصدر معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة اليوم قرارًا نص أن يكون الحد الأقصى لساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك في منشآت القطاع الخاص الخاضعة لأحكام قانون العمل المشار إليه بالنسبة للعمال المسلمين (6) ساعات عمل في اليوم بمعدل (30) ساعة عمل في الأسبوع وعلى المعنيين بالأمر تنفيذ هذا القرار.

ونغتنم هذه المناسبة المباركة لنرفع الى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – أسمى آيات التهاني وأزكى عبارات الأماني مبتهلين الى المولى عز وجل أن يحفظ جلالته ويمده بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد وأن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على جلالته أعوامًا عديدة وعلى الشعب العماني وبلادنا العزيزة بمزيد من التقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة وعلى جميع المسلمين باليمن والخيرات والبركات ” .

دوام المستشفيات في رمضان

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن دوام المستشفيات في رمضان 1444 التي تعمل على مدار أربع وعشرين ساعة والتي تهتم باستقبال الحالات الطارئة والحرجة فإن الدوام سيكون مواعيده كالآتي:-

دوام العاملين في المناصب الاستشارية في المستشفيات يبدأ دوامهم من الساعة العاشرة ونصف صباحًا حتى الواحدة ظهرًا.

الأشخاص الذين يعملون في ديوان الوزارة والمديريات الصحية يبدأ دوامهم من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا والدوام فترة واحدة فقط.

أما في المستشفيات الكبيرة ومراكز السكر فمن المقرر أن يبدأ العمل من الساعة العاشرة صباحًا حتى الواحدة بعد الظهر للفترة الأولى، بينما الفترة الثانية من التاسعة مساءً حتى الثانية عشر بعد منتصف الليل.

موتور كالبيدا 2 حصان 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى