فن

تصدر خبر وفاتها محرك البحث جوجل.. من هي المطربة رانيا شعلان؟

تصدر اسم المطربة رانيا شعلان محركات البحث جوجل في مصر والوطن العربي، بعد أن وافتها المنية مساء أمس الأحد بعد صراع مع مرض السرطان، والذي عانت منه طوال الفترة الماضية.

سبب وفاة المطربة رانيا شعلان

تساءل الكثير من الجمهور في مصر وخارجها عن سبب وفاة المطربة رانيا شعلان صباح اليوم داخل أحد المستشفيات في مدينة 6 أكتوبر.

وأعلن الفنان حمزة العيلي خبر وفاة رانيا شعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد صراع مع مرض السرطان، لافتا إلى تشييع جثمان الراحلة رانيا شعلان بعد صلاة العصر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

وقال حمزة العيلي: “صديقتي الجميلة الطيبة الفنانة الرقيقة رانيا شعلان في رحاب الله، ربنا يرحمك ويجازيكِ بصبرك على مرضك حسنات ورحمات عظيمة ويسكنك جنة الفردوس ويصبر الأهل وأحبابك يا غالية، البقاء والدوام لله”.

من هي الفنانة رانيا شعلان

المطربة رانيا شعلان من مواليد عام 1970، وتخرجت في كلية الفنون الجميلة قسم نحت ميداني عام 1997.

حصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة قسم النحت من جامعة حلون عام 1997.

هوايتها العزف على الجيتار والغناء والنحت.

كان أول ظهور فني لها في نهاية التسعينات مع الموسيقار فتحي سلامة.

دخلت عالم الفن منذ ما يقرب من 20 عامًا

وتعد رانيا شعلان واحدة من أبرز الأصوات النسائية في مجال الموسيقى البديلة، وكان لها أسلوبها الخاص أيضًا في كتابة الأغاني التي تقدمها للجمهور.

من أشهر أعمال  الفنانة الراحلة أغنيتي خيال المآتة وبحلم.

نجوم الفن ينعون الفنانة رانيا شعلان 

ونعى حميد الشاعري المطربة رانيا قائلا: “لاحول ولاقوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون وفاة الفنانة الراقيه الجميله رانيا شعلان .. وداعا رانيا”.

كما شارك الفنان أمير عيد بعض الصور التي تجمعه بالراحلة رانيا شعلان عبر حسابه الشخصى بموقع التغريدات القصيرة تويتر، مدونا عليها رسالة تحمل بعض الكلمات المؤثرة: “ارقدي بسلام يا صديقتي، كنتي من دواعي سروري للغناء ومشاركة المسرح معك، لقد ألهمتني دائمًا بشجاعتك وموهبتك وقلبك الكبير، شكرا لك على الصداقة الفريدة التي كانت لدينا، لقد كنت جزءًا مهمًا من رحلتي وسوف نفتقدك حقًا».

كما علقت الفنانة سيمون على نبأ وفاة رانيا شعلان قائلة: “البقاء لله الفنانة رانيا شعلان الله يرحمها يارب”، وكتب حمزة العيلي: “صديقتي الجميلة الطيبة الفنانة الرقيقة رانيا شعلان في رحاب الله ربنا يرحمك ويجازيكِ بصبرك على مرضك حسنات و رحمات عظيمة ويسكنك جنة الفردوس ويصبر الأهل و أحبابك ياغالية لله البقاء والدوام”.

يذكر أن رانيا شعلان  أحيت عدة حفلات في الأوبرا ومن أبرز أغانيها عندي صحاب، وعلى البحر، وخيال مآته.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى