توب ستوريفن

تكريم بسمة وأحمد مجدي في ختام النسخة السادسة لمهرجان تري كور الفرنسي بالقاهرة

يكرم مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا بمصر  كل من الفنانة بسمة والفنان أحمد مجدي في حفل ختام دورته السادسة في مصر 7 مساء غدا الأحد بالجامعة البريطانية.

قال الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان أن الإحتفال بختام المهرجان هذه المرة يأخد طابعا مختلفا في الشكل والمضمون حيث تحمل الإحتفالية إسم الفنان الكبير الراحل سمير صبري كنوعا من العرفان والتقدير لهذه القامة السينمائية والإعلامية الكبيرة التي ودعناها مؤخرا.

وأضاف: أن تكريم  المهرجان للفنانة بسمة والفنان أحمد مجدي يأتي كونهما من أكثر الداعمين للأفلام القصيرة والمستقلة وحرصهما الدائم علي المشاركة في تجارب سينمائية قصيرة ومشاريع تخرج لمخرجين وطلبة واعدين وهو مايتماشي مع الأهداف التي أطلق من أجلها المهرجان الفرنسي قبل 24 عاما.

وأشار” أبو نار ” الي أن حفل الختام سيتضمن عرضا لواحد من الأفلام القصيرة الذي لعبت الفنانة بسمة بطولته  وهو فيلم بره الصندوق للمخرج أحمد الباسوسي.

ومن جانبها قالت الدكتورة ريم لطفي منسق عام المهرجان بالشرق الأوسط  أن الاحتفال المصري بختام النسخة السادسة في القاهرة والإسكندرية سينطلق في توقيت واحد  حيث تشهد الإسكندرية إحتفالا كبيرا أيضا يشارك فيه القنصل الفرنسي وعدد من شباب السينمائيين وجمهور المهرجان بعد إنتهاء عروض أفلامه بالمدينة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى