منوعات

بالصور والفيديو.. المصريون يقبلون على شراء حلوى المولد النبوي.. والأسعار متوسطة

يحتفل العالم الإسلامي، خلال الأيام القليلة المقبلة، بالمولد النبوي الشريف، ابتهاجًا بالذكرى العطرة، وتتعدد مظاهر الاحتفال وطقوسه من دولة لأخرى، تبعًا لعاداتها وتقاليدها، وإن اتفقت في الروح، مُستخلصين العبر من السيرة النبوية، في جو من السلام والسكينة؛ لترتفع أصوات المديح من مختلف بقاع الأرض، متشوقين لرؤيته وشفاعته.

وتتنوع مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من دولة لأخرى، فمصر تتميز بصناعة عروس المولد والحلوى التي يعود جذورها إلى العصر الفاطمي، كتعبير منهم عن ارتباط هذه المناسبة بالشيء الحلو.

المصريون يقبلون على شراء حلوى المولد النبوي.. والأسعار متوسطة

صناعة حلوى المولد النبوي تطورت مع الزمن، حيث بدأت في الدولة الفاطمية بأشكال بسيطة، وتعددت صورها، حتى وصلت إلى ما نشاهده عليها في الوقت الحالي.

ومع قرب الاحتفال بالمولد النبوي، يتسارع المواطنون على شراء حلوي المولد ومازالت الحلوي القديمة هي مطلب الجمهور الأساسي بالإضافة إلى بعض التشكيلات الحديثة.

يقول الكابتن مدحت، مدير محلات صف صف للحلوى بمدينة شبين الكوم إن الإقبال على شراء حلوي المولد النبوي جيد منذ بداية الموسم ومع اقتراب يوم المولد النبوي الشريف يزداد الإقبال علي الشراء، وتبدأ الاسعار من 85 جنيها للكيلو.

وأضاف أن المحل يوفر هذا العام أشكالا جديدة من علب التغليف تناسب الهدايا، كما يتم مراعاة الأسعار لتكون مناسبة للمواطنين رغم زيادة أسعار الخامات المستخدمة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى