مقالات

الخرس الزوجي يؤدي إلى وفاة العلاقه الزوجيه

يعتقد البعض أن الطلاق فقط إستلام ورقة على يد مأذون ونهاية المطاف الذي يؤدي إلى نهاية حياة وبداية حياة أخرى ربما تكون سعيدة أو تعيسة وكل وفقاً لما كتبه الله .

 

للأسف الشديد الطلاق فى عصرنا هذا أصبح له مسميات أخرى موجودة بالفعل فى الواقع داخل المجتمع الذى نعيش فيه وخاصة داخل بعض الأسر وهو مسمى الخرس الزوجى فهو مصطلح خطير انتشر بشكل سريع جداً فهو أخطر من الطلاق الرسمى لأنه غير صريح يقوم على نفاق النفس قبل الغير لعدم القدرة على المواجهة والإلتزام بكل نواحى الحياة الزوجية بالإكراه نتيجة العنف والقهر فكل منهما ينظر لنفسه دون مراعاة حقوق الآخر ويتناسى ما توعد به والقسم أمام الله وذلك نظراً لضعف الإيمان وعدم القدرة الكافية على التحمل ومعرفة الهدف الأساسي والرئيسي من الزواج ومعناها الحقيقى .

 

هناك عدة أسباب لابد وأن نضعها فى الاعتبار ولا نفعلها تؤدى إلى الخرس الزوجي داخل الأسرة كـ الفتور وجمود وتبلد وقتل المشاعر وعدم القدرة على التواصل والتوافق وصحة وسلامة وتماسك وقوة واستمرار العلاقة الزوجية وعدم تقبل كل منهما تصرفات الآخر .

 

من خلال ما تحدثت عنه فى السابق يقع سبب الفتور على عاتق بعض الأزواج والزوجات واتحدث عن بعضهم بكل حيادية دون التحيز لطرف دون الآخر .

 

أولا الأزواج ، فهناك بعض الأزواج تكون سبب رئيسي فى خلق حاله من الفتور داخل الأسرة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة عن قصد أو دون قصد ومنهم .

 

1- زوج مغترب عن بلده وأسرته و نسى نفسه وتسابقت أمامه الأيام والسنين وتفاجأ بشيب شعره وظهور تجاعيد وجه ثم عاد إلى بلده بعد مضى العمر و أصبحت الزوجة مسئولة عن الأبناء مسئولية كاملة وإحساسه بغربته مرة أخرى داخل بلده .

 

2- زوج عديم المسئولية واللامبالاة لا يرى سوى واجباته فقط وتصبح المسئوليه كاملة على عاتق الزوجة وبالتالي يصغر فى نظر وتفضل أن تكرس حياتها للأبناء فقط في خلق بينهم حاله من الفتور .

 

3- زوج يرى أن من حقه أن يفعل كل ما هو غير مباح لإنه هو الرجل وعدم وضع فى الإعتبار أن يضع زوجته مكان ابنته أو اخته ويقتل مشاعرها ويدمرها نفسياً وإن اعترضت وفضلت الرحيل فيقع عليها الحد وتصبح هى المدينة .

 

أما عن الزوجات فهناك العديد من الزوجات لها دور أساسي فى صنع حالة من الفتور و نفور الزوج من البيت معظم الوقت ومنهم .

 

1- الزوجة سليطة اللسان والثرثارة والعنيفة والتي تتعامل بالند بالند التي ترى أن الصوت المرتفع هو الأمثل لأخذ حقها ولكنها للأسف تخسر كل شئ .

 

2- زوجة مادية كل مايهمها هو اقتناء المال وارتداء الماركات المظاهر الكاذبة وترى أن هذه هى السعادة حتى وإن تزوج زوجها بأخرى .

 

3- زوجة غيورة وحقودة وتنظر فى حياة كل من حولها وتحاول أن تقلدهم وتتمرد على حياتها وتشكو مراراً وتكراراً .

اشتري الان: ساعات رولكس حريمى

فى نهاية القول الحياة الزوجية ميثاق غليظ فلابد وأن يكمل كل منهما الآخر لبناء أسرة ناجحة سليمة تقوم على الحب والإحترام المتبادل والمودة والرحمة والتفاهم ومراعاة مشاعر وحقوق كل منهما الآخر وأن يتقوا الله وفقاً لما ذكره فى كتابه الكريم ..وما ذكر فى جميع الأديان السماوية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى