توب ستوريمنوعات

هل يسحب الخشب البلاستيكي البساط من تحت أقدام خشب الأشجار؟

كثيرٌ منا لا يعرف الخشب البلاستيكي، ومن ماذا يصنع؟، وهل تم استخدامه من قبل أم لا، ويأتي هنا السؤال الأهم، هل يسحب هذا النوع من الخشب البساط من تحت أقدام خشب الأشجار؟، هذا ما سيجيب عليه المختصون في ذلك التقرير..

تقول ليلى قصب الدكتورة بكلية الهندسة جامعة بنها، إن فكرة الخشب البلاستيكي تعتمد على إعادة تدوير المخلفات، ومنها المخلفات الزراعية مثل قش الأرز وسرس الأرز وشجر البرتقال أو القطن ونشارة الخشب وبواقي الورق، ثم يتم خلطها بالمخلفات البلاستيكة حسب أنواعها بطريقة كيميائية، ونشكل عجينة ثم يضاف إليها إضافات ليكون مقاوم للحريق وأشعة الشمس ومقاوم أيضا للفطريات والبكتيريا.

اقرأ ايضا من خلال موقع أي حاجة.كوم : حاجات العروسة و حاجات بتضحك و حاجات بنات 

الدكتورة ليلى قصب: 90% من ديكورات الطرق يدخل فيها هذا الخشب 

وأضافت الدكتورة ليلى: “الناس تعتقد أنه باهظ الثمن، قد يكون أغلى ثمنا من الخشب الطبيعي لكن عمره أطول ويتحمل أكثر وهذا يقدر بالمال لأنه سيوفر الصيانة والتجديد”.

وتابعت: الخشب المصنوع من المخلفات أصبح مستخدم في مصر بشكل كبير، مثل الطرق والكباري التي تنفذها الدولة بنسبة 90%، كما يتم استخدامه في ديكورات مظلات محطات الأتوبيس والمقاعد والبرجولات والأسقف مصنوعة من الخشب البلاستيكي.

هل يسحب الخشب البلاستيكي البساط من تحت أقدام خشب الأشجار؟

وأوضحت أن البحث الذي تقدمه بمشاركة الدكتور ضياء إبراهيم يهدف إلى التوعية بأهمية التحول إلى استخدام الخشب البلاستيكي بدلا من الخشب الطبيعي.

وأشارت الدكتورة ليلى، إلى أن تركيب هذا الخشب سهل جدا، وهو عبارة عن قطع يتم تركيبها في بعضها، لافتة إلى أن الاتجاه للخشب من المخلفات يتسبب في نظافة البيئة وفي الوقت ذاته تحصل على منتج جيد وعمره أطول من الخشب الطبيعي

الدكتور ضياء مبارك: أمريكا تنفق ملايين الدولارات للتحول إلى الخشب البلاستيكي

وأكد الدكتور ضياء إبراهيم مبارك، المدرس بقسم ميكاترونيكس بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة جامعة الدلتا التكنولوجية، أن فكرة الخشب جاءت من الطبيعة، حيث توجد مخلفات زراعية مثل التي كان يحرقها الفلاح والمخلفات الزراعية وغيرها من المخلفات البلاستيكية، وباستخدام الطرق الكيميائية ويتم ضغطها لتخرج في شكل قوالب صغيرة.

هل يسحب الخشب البلاستيكي البساط من تحت أقدام خشب الأشجار؟

ولفت الدكتور ضياء إلى أن أمريكا تنفق ملايين الدولارات للتحول إلى الخشب البلاستيكي لأن فترة عمره أطول ومقاوم لعوامل التعرية والحرائق والفطريات وغيرها.

وأكد أن الخشب يجرى عليه اختبارات كبيرة قبل طرحه بالأسواق، وتوجد مصانع كبيرة الآن في مصر تنتجه، وبه مميزات الخشب الطبيعي ولكن أفضل وعمره أطول، لافتا إلى أن الخشب البلاستيكي لا يقتصر على اللون البني، ولكن بإضافة بعض الألوان الكيميائية يتم تغيير لونه حسبما تشاء.

أفضل مطاعم العامرات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى