توب ستوريفن

نجاح ضخم في افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الأمل السينمائي الدولي في روما ٢٠٢٢ بالصور 

أقيم حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الامل السينمائي الدولي في روما الموافق السابع والعشرين سبتمبر الجاري، والتي تحمل اسم المخرج الإيطالي الراحل الكبير “فيدريكو فيلليني” ، في العاصمة الإيطالية روما.

 

وقد صرح المخرج اللبناني فادي اللوند مؤسس ورئيس المهرجان تصريح خاص وقال:”شكرا من القلب الفنان القدير يحيى الفخراني ونجوم مصر ولبنان والكويت وغيرهم ، والشكر الكبير لدميانة وعزة ومهند وأمير وكل الابطال المتحدين والمبدعين” .

وتابع المخرج اللبناني فادي اللوند مؤسس و رئيس مهرجان الأمل السينمائي الدولي في الاتحاد الأوروبي، عن أنه تم تكريم عدد كبير من الفنانين منهم النجم المصري الدكتور الفنان يحيى الفخراني كرئيس شرفي لهذه الدورة المتميزة دورة روما 2022.

 

كما صرح أيضا فادي اللوند أن من قدم الحفل الافتتاح النجمة الأمريكية marielle mulligan باللغه الانجليزيه، و معها الاعلامية المصرية المتميزة رشا سليمان باللغه العربيه.

يذكر أن مهرجان الأمل السينمائي الدولي يعتبر المهرجان السينمائي العربي الدولي الوحيد على مستوى العالم الذي يناقش القضايا الإنسانية المتعلقة بالأشخاص ذوي القدرات الخاصة من خلال السينما.

 

وعبر المخرج فادي اللوند عن سعادته البالغة بسبب تسجيل الفكرة رسميا في مؤسسة “سابام” البلجيكية لحماية الملكية الفكرية باسمه واسم مهرجان الامل السينمائي الدولي في الاتحاد الأوروبي لعام ٢٠٢٢،

وضمن فعاليات اليوم الثاني من حفل الافتتاح ستنطلق رحلة بحرية متميزة على متن الباخرة العملاقة والحديثة المنشأ “كوستا فيرينزا”، والتي ستجوب البحر الأبيض المتوسط من إيطاليا إلى فرنسا وإسبانيا ضمن ست مدن مختلفة وعاصمتين كبيرتين هما روما ايطاليا وبرشلونة اسبانيا ومدينة مارسيليا الفرنسية التاريخية، وأهم ما يميز هذه المدن وسر اختيار فادي اللوند لها أن تتسم بـ ثقافات وعادات وتقاليد متنوعة وتتمتع بجمال الطبيعة الأوروبية الساحرة والتي تحافظ في طياتها على عبق التاريخ الأوروبي العريق.

أكد المخرج فادي اللوند أن حفل الختام وتوزيع الجوائز للأفلام الفائزة ستكون في الرابع من شهر أكتوبر المقبل لعام ٢٠٢٢ على متن مسرح الباخرة”كوستا فيرينزا” في تمام الساعة الثامنة مساء،

ثم العودة إلى، روما صباح يوم الخامس من أكتوبر المقبل، وسيتم توزيع عرض جميع افلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان في كل دولة سبق ذكرها خلال مدة انعقاد المهرجان ولمدة أسبوع كامل.

وذلك بالتعاقد مع عدة قاعات سينمائية بحضور الجمهور لإتاحة الفرصة لخلق حالة من التنوع والاندماج وتحقيق أهداف المهرجان، ونشر الرسالة الأساسية للمهرجان وتوصيل صوته إلى أكبر عدد من الجماهير من خلال السينما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى