توب ستوريفن

نادي سينما البحر المتوسط يعرض الفيلم الفرنسي “الليل مكاننا” الاثنين المقبل

يواصل نادي سينما البحر المتوسط، عروضه في السابعة من مساء الاثنين المقبل، بعرض الفيلم الفرنسي ” الليل مكاننا” في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وكان الفيلم قد شارك في المسابقة الرسمية للدورة السابعة والثلاثين الماضية من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، وحصد جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

“الليل مكاننا” هو فيلم فرنسي انتاج 2021، واسمه بالانجليزية Night Is Our Space، من اخراج ماتيلد ويرجانز، سامويل هرقل، وبطولة ماتيلد ويرجانز، سامويل هرقل، فالانتاين ساديتش، مايكل سريمادس، كاتل جان، بنوي موريرا دا سيلفا، ماريان موروي.
ويروي الفيلم قصة رومى وهي ليست بطلة عادية فى لعبة تنس الطاولة، ولكنها غير مرئية، مثل جميع من حولها، ففى عالمها، يفتقر الناس إلى المظهر الجسدي، ويرتدون جميعاً نفس القناع، ولا يتخيل أحد منهم ماذا سيحدث عند عبور الجسر إلى الجانب الآخر الجانب المرئي ومن هنا تبدأ الأحداث.

ويراعى أثناء عرض الفيلم تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.
يذكر أن نادي سينما البحر المتوسط تديره الناقدة السينمائية فايزة هنداوي، وتقيمه جمعية كتاب ونقاد السينما المصرية برئاسة الناقد الأمير أباظة، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ويشارك في إعداده محمد جلال، وتقام عروضه آخر يوم اثنين من كل شهر.

اقوى حمايه للجوال

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى