توب ستوريفن

مسرحية ” المملوك ” الإماراتية تحصد جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فئة مسابقة عروض المونودراما في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته السابعة

كتبت: ريهام طارق 

 

حصدت مسرحية ” المملوك ” الاماراتية لمسرح دبا الفجيرة, دولة الإمارات العربية المتحدة جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فئة مسابقة عروض المونودراما في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته السابعة .

المسرحية من تأليف وإخراج الفنان الشاب احمد عبد الله راشد واداء الممثل الشاب عبدالله الخديم وجدير بالذكر أن مسرحية ” المملوك ” لمسرح دبا الفجيرة ومسرحية ” مطلوب للزبالة ” مسرح ياس المشاركتان في مهرجان شرم الشيخ ,حظيت كلتاهما بدعم من برنامج ” أبدع مسرح ” التابع لوزارة الثقافة والشباب بدولة الإمارات .

 

وحصل العرض الأمريكي على جائزة العرض المتكامل بينما حصل العرض التونسي على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في الأداء التمثيلي للفنان منير عماري.

وبذلك تنتهي أعمال الدورة السابعة للمهرجان حيث حظيت بزخم كبير وتفاعل منقطع النظير من قبل الإعلام والجمهور الحاضر والمتابع, لما يمتلكه المهرجان من تنوع في برامجه وتنظيم محكم رصيد تراكمي فني كبير أكسب الجميع ثقته وقدرته على التطوير والنهوض بالفعل المسرحي عربيا ودوليا وعلى كل الأصعدة..

وتوفير المساحة الحرة والإمكانات اللازمة للدفع بالجيل الشاب عربيا ودوليا لكي يحتل مكانه الذي يسعى دائما للوصول إليه وأن يترك بصمته التي ستبقى عنوانا للمستقبل وللأجيال اللاحقة .

 

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته السابعة برئاسة الفنانة القديرة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا فارس المسرح العربى النجم محمد صبحي ويقام تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، في مدينه السحر والجمال شرم الشيخ.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى