اعلن معنا الآن
توب ستوريفن

فؤاد المهندس سبب ضياع فرصة العمر من شويكار  

فؤاد المهندس سبب ضياع فرصة العمر من شويكار

كتبت: ريهام طارق

عاش فؤاد المهندس حياته مع شويكار وكان بمثابة المعلم والدليل المخلص والصادق لها، ولذلك كان هو السبب الرئيسي في اعتذار الفنانة شويكار عن بطولة مسرحية “ريا وسكينة”.

بدأت الحكاية عندما أقامت الفنانة شويكار حفل كبير في منزلها الخاص بحضور نخبة من ألمع النجوم من بينهم صديقتها المقربة الفنانة القديرة سهير البابلي، وصديقها المنتج سمير خفاجي.

لاحظ المنتج سمير خفاجي أثناء الحفل كم الحب والتفاهم والصداقة التي تجمع بين شويكار و سهير البابلي وأنهم يتحدثون معا طوال الوقت بحب وموده….ومن باب الدعابة قال لهم:”انتم شكلكم زى ريا وسكينة، كفاية ودودة بقى يا ست شويكار وشوفى باقى ضيوفك”.

ومن هنا جاءت لـ سمير خفاجي الفكرة وهي إنتاج مسرحية غنائية استعراضية عن حياة ريا وسكينه ولكن بطرح مختلف من خلال تقديم شخصيتهم في إطار أنهم كانوا ضحية ظروف حياتهم الصعبة مما دفعهم أن يصبحوا مجرمين.

تواصل المنتج سمير خفاجي مع رفيق دربه الكاتب الكبير بهجت قمر وطلب منه كتابة النص، وبالفعل بدأ بهجت قمر في الكتابة وانتهي منها ، وعلى الفور عرض الفكرة علي سهير البابلي لتقوم بدور ريا ، وتحمست البابلي جدا للفكره، وتجسد شويكار شخصية سكينة، ولكن عندما عرضت شويكار الأمر على دليلها فؤاد المهندس رفض وقال لها: المسرحيه مش هتنجح لان الجمهور من المستحيل أن يتقبل شخصية ريا وسكينه بهذه الصورة”.

وبالفعل اعتذرت شويكار عن العرض ، ثم اعتذرت أيضا سهير البابلي عن العرض بالرغم من حماسها الشديد للعرض ولكن السبب هو ارتباطها بتصوير فيلم سينمائي خارج مصر.

 

ووقف الحلم لفترة طويلة حتى عرض سمير خفاجي الفكرة على الفنانة شادية، فكان ردها أنها تفكر في الاعتزال وليست مستعدة للخوض في اي تجربه فنيه جديده.

ولكن تدخل المخرج حسين كمال مخرج العرض وقال لشاديه: “ده انا بكلمك عشان اعرض عليكى دور عمرك، فقالت له يعنى انا بقولك عايزة اعتزل تقولى دور، فقالها طيب على الاقل اقرى الاول وبعدين احكمي”.

وبعد ما انتهت شاديه من قراءه الورق وافقت على المشاركة بالعرض على أنها تقوم بدور ريا التي كانت مرشحة له سهير البابلي، وتعتبر مسرحية “ريا وسكينة”، أول وآخر عرض مسرحي تقوم ببطولته في مشوارها الفني.

 

واحتار المنتج سمير خفاجى والكاتب بهجت قمر والمخرج حسين كمال في إختيار البطلة التي ستقوم بدور سكينة أمام شادية

وفي هذه الأثناء عادت سهير البابلي إلى مصر بعد انتهائها من تصوير الفيلم وعرض عليها خفاجي وقمر و كمال العرض مرة أخري، تحمست سهير البابلي جدا وفرحت أن حلمها لم يضيع.

 

وجاء بعد ذلك اختيار الأبطال الذين سيقومون بدور عبد العال وحسب الله ووقع الاختيار على الفنان الكبير عبد المنعم مدبولي ليقوم بدور حسب الله ، ورشح لدور عبد العال الفنان حمدي احمد ،

ولكن حدث الكثير من الخلافات بينه وبين الفنانة شادية أبرزها عندما قال لها وهي تقوم بتحية الجمهور”خلصينا بقى مش لازم تقعدى ده كله”، مما أغضب شاديه جدآ وقالت يا أنا يا هو ، وطبعا كانت الإجابة أنتي يا شاديه ، وبالفعل تم استبعاد حمدي أحمد، بعد عرض ٨ شهور من المسرحية وجاء الفنان حسين الشربيني وعرض لفتره قصيره، حتى جاء الوجه الجديد حينها أحمد بدير وقدم شخصية عبد العال، حتي نهاية العرض كانت فرصة عمره ووجه الخير علي حياته الفنية وانطلاقه إلى عالم النجومية والشهرة.

اعلانات بيبسي القديمة 

صيانة فلاتر المياه

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى