اعلن معنا الآن
مقالاتمنوعات

سلامه سليم: الخوخ من الفواكه التي تسبب السمنة.. واضطرابات في الجهاز المناعي

السعرات الحرارية في الخوخ تختلف حسب الكمية التي يتم تناولها

 

سلامه سليم: الخوخ من الفواكه التي تسبب السمنة.. واضطرابات في الجهاز المناعي

حوار: ريهام طارق

يعتبر الخوخ من الفواكه الصيفية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، ولكن يخشى البعض من الإفراط في تناوله اعتقادًا أنه يسبب زيادة الوزن.

يستعرض لنا الكابتن سلامه سليم في المقال التالي عدد السعرات الحرارية في الخوخ

أكد كابتن سلامه سليم أن السعرات الحرارية في الخوخ تختلف حسب الكمية التي يتم تناولها، ووضح أن ثمرة واحدة من الخوخ 175 جرام: 68 سعر حراري، وأن ثمرتان من الخوخ 350 جرام: 136 سعر حراري، 3 ثمرات من الخوخ 525 جرام: 204 سعر حراري.

و أضاف كابتن سلامه سليم أن القيمة الغذائية في الخوخ عند تناول ثمرة واحدة من الخوخ، يحصل الجسم على العناصر الغذائية التالية:

– 1.8 جرام من الدهون.

– 1332 مليجرام من البوتاسيوم.

– 68 جرام من الكربوهيدرات.

– 10.4 جرام من الألياف.

– 60 جرام من السكريات.

– 6.4 جرام من البروتين.

– 44% من الجرعة اليومية الموصى بها لفيتامين أ.

– 76% من فيتامين سي.

– 3.2% من الكالسيوم.

– 9.6% من الحديد

وأكمل الكابتن سلامه سليم حديثه قائلا إن للخوخ فوائد عديدة للتخسيس، حيث أنه يتميز باحتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، حيث تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، وبالتالي سهولة فقدان الوزن.

ووضح كابتن سلامه سليم أنه يمكن حرق 70 كالوري من الخوخ من خلال المشي لمدة 18 دقيقة، أو الجري لمدة 7 دقائق، أو ركوب الدراجات لمدة 9 دقائق.

و أضاف كابتن سلامه سليم أن الخوخ يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا قد تمنع الإصابة بمرض السكري المرتبط بالسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل الكوليسترول في الجسم والسمنة والالتهابات المرتبطة بمتلازمة التمثيل الغذائي.

كما حذر كابتن سلامه سليم من أن الخوخ يحتوي على كمية كبيرة من السكريات التي يمكن أن تسبب السمنة أو اضطراب الجهاز المناعي، لذلك لا يجب الإفراط في  تناوله.

وليد عبد الوهاب 

ايفون١١ 

 

فيلا للبيع في الشيخ زايد من المالك 

 

ابل ستور في عمان 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى