توب ستوريفن

“حواديت يهود مصر” و”لا تنام “و”لمحة” يحصددون جوائز مسابقة VS film للأفلام القصيرة جدا

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة VS film المقامة علي هامش الدورة الـ23 لمهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا جوائزها.

حيث فاز الفيلم المصري حواديت يهود مصر سيناريو أن كمال وإخراج أحمد هاشم بجائزة أفضل فيلم وثائقي حيث يرصد العمل الكثير من الحكايات عن الأماكن والعائلات اليهودية المصرية وفاز فيلم لاتنام من إخراج روجينا طارق وعبد الرحمن أبو العلا وزاد محمد بجائزة أفضل فيلم عن المرأة وفاز فيلم لمحة للمخرج عماد أبو السعود بجائزة أفضل فيلم روائي ويتناول العمل فكرة عمالة الأطفال من خلال طفل يعمل في ورشة ميكانيكا سيارات وتأثير ذلك عليه خاصة عندما يشاهد الأطفال في عمره وهم يدرسون ويمارسون حياتهم بشكل طبيعي.

وقال الدكتور أسامة أو نار رئيس مهرجان تري كور مصر: أن مسابقة VS film في الدورة الـ 23 لمهرجان تري كور شهدت منافسة ساخنة بين مجموعة الأفلام المتنافسة علي جوائزها والتي وصل عددها الي مايقرب من الـ 40 فيلم تميزت بموضوعاتها وقضاياها المختلفة.

وأشار الي أن عدد الدول المشاركة في المسابقة يتزايد عاما بعد أخر مما يؤكد علي أهميتها لدي صناع الأفلام من الجنسيات المختلفة.

ومن جانبه قال محمود عبد الحليم مدير مهرجان تري كور أن صناعة الأفلام القصيرة جدا شهدت تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة وأن مستوي العديد منها لايقل عن الأفلام الطويلة بكل فروعها وهو مانلحظه من خلال الأفلام التي تشارك في مسابقات تري كور أو VS film سنويا.

وأوضح ان إدارة المهرجان قاربت علي الانتهاء من تحضيرات الدورة الجديدة للمهرجان والمسابقة هذا العام والتي ستتضمن العديد من المفاجأت السينمائية.

منزل للبيع بشارع العشرين فيصل 

Vivo X60 Pro 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى