توب ستوريفن

جزيرة غمام فاز بنصيب الأسد من جوائز مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى ٢٠٢٢

شهد الموسم الرمضاني هذا العام ٢٠٢٢ منافسة شرسة بين ما يقرب من ٢٥ عمل درامي تنوعت فيها ما بين الدراما الكوميديا والتراجيديا، شارك فيه عدد كبير من نجوم الدراما، و عودة مرة أخري إلي الأعمال الكوميدية و البطوله النسائيه، وتسابق صناع الدراما فى خطف الأنظار وتحقيق النجاح الجماهيرى والنقدى وانتزاع صيحات الإعجاب والبقاء في الصدارة من خلال تقديم وجبة فنية دسمة على المائده الرمضانيه استمتع بها المشاهدين طوال شهر رمضان الكريم.

 

و يجب أن تتوافر عدة عناصر في الأفضل من الأعمال الدرامية التلفزيونية، منها الفكرة الجيدة، والديكور الذي يتناسب مع زمن الأحداث، والمستوى الجيد في الإخراج، وتوحد الممثلين مع الشخصيات.

 

الجدير بالذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، كشف في تقرير مؤشرات استخدام تطبيقات الإنترنت خلال 24 ساعة في رمضان 2022، ومقارنتها بالفترة نفسها من رمضان 2021، أن المصريين يشاهدون خلال رمضان الجاري قرابة 12.9 مليون ساعة يوميًا من المحتوى الترفيهي الذي يضم أفلام ومسلسلات تليفزيونية من خلال منصات متخصصة في خدمة بث الفيديوهات عبر الإنترنت، لافتًا إلى أن مشاهدات 33 مليون مشاهد زادت 76% مقارنة بشهر رمضان الماضي.

 

ونرصد في التقرير التالي تغطيه لمهرجان القاهرة للدراما في الأفضل فى دراما رمضان 2022 بين الأعمال المعروضة و يتضمن اختيار أفضل مسلسل، ممثل، ممثلة، ممثل وممثلة دور ثاني، ممثلة و ممثل صاعد، ولم ننس صناع العمل خلف الكاميرات و نستعرض أفضل مؤلف، مخرج، ديكور.

واستطاع أن كثيراً من الأعمال الدرامية أن يحصد الكثير من الجوائز التي اثبتت أنها تستحق بجدارة ومنها

احتل مسلسل “جزيرة غمام” على خمس جوائز ويعتبر بذلك أنه فاز بنصيب الأسد من جوائز المهرجان، منها أفضل مسلسل درامي لعام ٢٠٢٢، كما حصل النجم أحمد أمين على لقب أفضل ممثل ، وحصل الكاتب عبد الرحيم كمال علي لقب أفضل كاتب لعام ٢٠٢٢، أما لقب أفضل ممثلة لعام ٢٠٢٢ حصلت عليها النجمة منه شلبي عن دورها في العمل الدرامي “بطلوع الروح” ، وحصد أيضا هذا العمل أفضل مخرج لعام ٢٠٢٢ المخرجه كامله أبو ذكري عن مسلسل “بطلوع الروح “واستلمت الجائزة نيابة عنها النجمة إلهام شاهين ومنة شلبي بسبب غيابها عن المهرجان.

كما حصل على لقب أفضل ممثل صاعد النجم الواعد نور النبوي عن دورها المميز عن المسلسل الكوميدي “الكبير أوي” ، وأفضل ممثلة قاعدة رحمه، كما حصلت على أفضل دور ثان ندي موسي عن دورها في مسلسل”المشوار”، ورياض الخولي عن دوره في مسلسل “جزيرة غمام” .

جدير بالذكر أن مسلسل ” راجعين يا هوى” حصل لقب أفضل مسلسل كوميدي.

كما تم تكريم عدد كبير من نجوم الدراما المصرية منهم امل ابراهيم ، سميحة أيوب ، محمد فريد ، صلاح السعدني، سمير غانم ، دلال عبد العزيز ، ممدوح الليثي ، الكاتب محمد جلال عبد القوي، وغيرهم مجموعة كبيرة من النجوم الذين قدموا الكثير للفن.

قام بتقديم الجوائز عدد كبير من النجوم منهم:” خيري بشارة، أحمد السقا ، سوسن بدر، سيد رجب ، أشرف عبدالباقى ، ياسمين رئيس ، ريهام عبد الغفور ، ميان السيد ، احمد داش ، كارولين عزمي ، شيكو، داليا البحيري ، خالد أنور ، أمير المصري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى