توب ستوريرياضة

بطولة إفريقيا للشطرنج بوابة مصر للتأهل إلى كأس العالم

قال الدكتور هشام الجندي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، إن الاتحاد يستعد للمشاركة في بطولة إفريقيا الفردية للشطرنج للناشئين والشباب والفتيات التي تقام في زامبيا خلال الفترة من 2 إلى 10 يوليو المقبل.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، إن الاتحاد يشارك في منافسات بطولة إفريقيا الفردية للشطرنج للناشئين والشباب والفتيات بمشاركة 15 ناشيء وناشئة الذين حصدوا 10 ميداليات العام الماضي في غانا ويتوقع حصولهم على 10 ميداليات أيضا منها 6 ذهبية والتأهل إلى بطولة العالم مباشرة لهذا العام.

وأكد الدكتور هشام الجندي أن الاتحاد استعد جيدا للمشاركة في بطولة إفريقيا الفردية للشطرنج وسط توقعات باحتلال المراكز الأولى خلال المنافسات التي تشهد مشاركة عدد كبير من الدول الإفريقية مما تعد بوابة للتأهل إلى بطولة العالم المقبلة.

وحول الاستعداد للمشاركة في بطولة إفريقيا الفردية للشطرنج قال الدكتور هشام الجندي، إنه تم تنظيم معسكر إعداد للمنتخب خلال الأسبوع الماضي مع المشاركة في بطولة نادي الصيد استعدادا للبطولة الإفريقية للحفاظ على المركز الأول لمصر في الترتيب العام مثل العام الماضي برصيد 10 ميداليات منها 6 ذهبية والتأهل إلى بطولة العالم.

وتوجه رئيس الاتحاد المصري للشطرنج بالشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعد تدخله المباشر وتذليل العقبات أمام سفر البعثة خلال الأيام الماضية، متابعا أن الوزير يتابع كل كبيرة وصغيرة تخص الاتحادات الرياضية ويعمل على تذليل أي عقبات في حال وجودها.

ويضم مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج الدكتور هشام الجندي رئيسا، و اللواء د. يوسف وصال والمهندس مؤمن شفيق وشيرين سالمان والدكتورة هدى عبدالله والمهندس أحمد تاج وأشرف ناجي وأيمن عمر في منصب عضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى