اعلن معنا الآن
توب ستوريمنوعات

وفاة الحبيب أبوبكر المشهور بعد مسيرة زاخرة بالعطاء في خدمة الإسلام

الحبيب أبوبكر المشهور، يتصدر تريند جوجل في السعودية، بعد إعلان خبر وفاته، وهو شيخ ومفكر وفقيه يمني صاحب شهرة واسعة وجماهيرية الكبيرة في العالمين العربي والإسلامي.

وتوفي الحبيب أبوبكر المشهور أمس الأربعاء، في أحد مستشفيات المملكة الأردنية الهاشمية بعد سفره للعلاج من مرض أصابه في أواخر أيام حياته

مصادر مقربة من الشيخ الحبيب أبوبكر المشهور أكدت أن سبب وفاته يعود إلى مرض أصابه في أواخر حياته، هذا المرض سبب له الكثير من الآلام مما دفع الفريق الطبي المشرف على حالته إلى نقله إلى المملكة الأردنية الهاشمية لتلقي العلاج لكن المرض فتك به.

ونعى كثير من المواطنين في العالم العربي والإسلامي الشيخ أبو بكر المشهور، والذين تلقوا خبر وفاته بحزن شديد ومن بينهم كثير من علماء المملكة العربية السعودية.

رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بعث برقية عزاء ومواساة في وفاة العلامة الحبيب أبو بكر المشهور، بعد مسيرة زاخرة بالعطاء في خدمة الدين الإسلامي.

وأشار رئيس الوزراء إلى دور الشيخ الراحل في توجيه أربطة التربية الاسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية بعد قيام الجمهورية اليمنية، وتأسيسه لـ16 رباطا و80 مركزا تعليميا في أنحاء الجمهورية.

الحبيب أبوبكر المشهور

فيما نعاه الدكتور بن حبتور وأشاد بنهج العلامة أبوبكر المشهور الدعوي وتأسيسه لمدرسه فقه الواقع، وما اتسم به خطابه الدعوي الإرشادي ومؤلفاته القيمة من تكريس للنهج النبوي والتعاليم الربانية والدعوة لوحدة الأمة في مواجهة أعدائها المتربصين بها والساعين بكل وسيلة لإفساد المجتمع المسلم باستهداف منظومة قيمه وأخلاقه.

 

الدكتور علي جمعة، مفتي مصر السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، نعى أيضا الحبيب أبو بكر العدني بن علي المشهورعبر صفحته على موقع “فيسبوك” قائلا: “قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يُبقِ عالماً، اتخذ الناس رؤوساً جهّالاً، فَسُئلوا، فأفتَوا بغير علم، فضلوا وأضلوا، وقال ابن مسعود: موت العالم ثلمة لا يسدها شيء ما اختلف الليل والنهار”.

 

وأضاف: “ننعي بمزيد الحزن وفاة السيد الحبيب أبو بكر العدني بن علي المشهور باعلوي الحسيني الشافعي الحضرمي رحمه الله ورضي عنه، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يمن على أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى