توب ستوريفن

ورش عمل تشكيلية صيفية للأطفال والشباب بالأوبرا

بدأت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر في تلقي طلبات الالتحاق بورش العمل التشكيلية التي تقام خلال الأجازة الصيفية تحت أشراف الإدارة العامة للمتاحف والمعارض بمشاركة نخبة من الأساتذة الكليات الفنية والفنانين المحترفين من صالون مصر للتصوير الضوئي.

من المقرر أن تقبل هذا العام للأطفال والشباب التي يترواح أعمارهم بين 7 حتى 17 عاما وأن تعقد في مجالات  الرسم، الخزف، الخط العربي، صناعة الحلى  والتصوير الفوتوغرافي وتنطلق اعتبارا من من الأحد 27 يوليو وتستمر حتى الثلاثاء 16 أغسطس بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية وبهو المسرح المكشوف أيام الاحد، الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع من العاشرة والنصف صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، كما تقرر منح شهادة بإجتياز الدورة التدريبية وتنظيم معرضا لنتاج الورش من اعمال المشاركين يفتتح فى السابعة مساء الخميس 18 أغسطس .

يذكر أن ورش العمل التشكيلية التى تنظمها دار الأوبرا المصرية تأتى امتدادا لخطواتها الرامية إلى نشر الوعى الفنى والثقافى وضمن خطتها لرفع مستوى الذوق العام لدى الشباب والاطفال  وتشهد شكلا تعليميا يعتمد على استخدام الأسلوب التفاعلى بهدف خلق جيل جديد قادر على انتقاء وإنتاج الفنون الجادة بما يسهم في اعادة تشكيل الوجدان وتطوير المجتمع.

نجوم الأوبرا للموسيقى العربية فى شبين الكوم احتفالا بالعيد القومى لمحافظة المنوفية

تحيى دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر احتفال محافظة المنوفية بعيدها القومى والمقام مساء الاثنين 13 يونيو على مسرح قصر ثقافة شبين الكوم حيث تقدم فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو احمد عامر مختارات من أشهر الأعمال الوطنية والعاطفية التى ابدعها كبار المؤلفين والملحنين يؤديها المطربون رحاب مطاوع، أميرة أحمد، ياسر سليمان ووليد حيدر.

يذكر أن محافظة المنوفية تحتفل بعيدها القومى فى 13 يونيو من كل عام فى ذكرى حادثة دنشواي والتي كانت أحد عوامل قيام الثورة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى