توب ستوريرياضة

نهائيات مبكرة.. نتائج قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت في مدينة ليون بسويسرا، عن مواجهات قوية ونهائيات مبكرة، وينتظر أن تقام مباريات ثمن نهائى دوري الأبطال، في شهر فبراير ومارس من العام المقبل، حيث ستكون مواجهات الذهاب أيام 14، 15، 21، و22 فبراير، ثم العودة أيام 7، 8، 14، و15 مارس من العام المقبل 2023.

وجاءت نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا كالآتي:

ريال مدريد vs ليفربول

نابولي vs انتراخت فرانكفورت

بورتو vs إنتر ميلان

بايرن ميونخ vs باريس سان جيرمان

توتنهام هوتسبير vs ميلان

تشيلسي vs  بوروسيا دورتموند

مانشستر سيتي vs لايبزيج

بنفيكا vs كلوب بروج

يذكر أن 16 فريقا  حسم التأهل لمنافسات الدور ثمن النهائي بدوري الأبطال، بعدما تخطت العديد من الأندية الكبرى في القارة العجوز مرحلة المجموعات.

وصعدت ثماني أندية في صدارة المجموعات وهى: نابولى، بورتو، بايرن ميونخ، توتنهام هوتسبير، تشيلسي، ريال مدريد، مانشستر سيتى وبنفيكا، فيما حجزت 8 أندية مقاعدها فى دور الستة عشر بعد تواجدها فى الوصافة وهى: ليفربول، كلوب بروج، إنتر ميلان، آينتراخت فرانكفورت، ميلان، لايبزيج، بوروسيا دورتموند، وباريس سان جيرمان.

وشهد دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، توديع نادي برشلونة الإسباني المسابقة الأوروبية، بعد احتلال المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة والتي تأهل عنها كل من بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، كما ودع فريق يوفنتوس الإيطالي المسابقة وكذلك أتلتيكو مدريد.

نظام قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا

– يشترط نظام قرعة دور ثمن النهائي من البطولة على عدم مواجهة ناديين من نفس الدولة، فمثلاً لا يمكن أن يتواجه بايرن ميونخ مع لايبزيج.

– لا يمكن خوض مواجهة بين فريقين تواجدا معًا في دور المجموعات، مثل نابولي وليفربول بعدما تأهلا معا عن المجموعة الأولى.

– يواجه فريق من المتصدر في المجموعات فريق من أصحاب المركز الثاني.

تعليق مولر على مواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

علق توماس مولر، لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، على مواجهة فريقه لنظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد القرعة التي أقيمت منذ قليل.

وأسفرت قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري الأبطال، عن مواجهة نارية بين فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ونظيره بايرن ميونخ الألماني، ضمن منافسات الدور ذاته.

وظهر توماس مولر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، بمقطع فيديو قصير، والذي قال به ضاحكًا: ستكون مباراة كبيرة في كرة القدم… مباراة كبيرة.

وتابع مولر حديثه خلال مقطع الفيديو الطريف الذي ظهر خلاله: هذه المرة لن يكون هنالك وداعًا.

وكان فريق بايرن ميونخ حقق الفوز بلقب دوري الأبطال على نظيره باريس سان جيرمان في نهائي عام 2020، حيث فاز بنتيجة هدف دون رد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى