اعلن معنا الآن
توب ستوريمنوعات

نتيجة الثانوية العامة 2022.. موعد ظهورها والرابط الرسمي

نتيجة الثانوية العامة 2022، تتصدر محركات البحث جوجل، في الوقت الذي يبحث فيه كثيرون عن موعد نتيجة الثانوية ، وعن رابط نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث تستعد كنترولات الثانوية العامة لتحديد أوائل الثانوية العامة، وتصنيف الأوائل فى كل شعبة علمى علوم وعلمى رياضة والشعبة الأدبية.

ويتم اختيار أعلى الدرجات والمجاميع فى كل شعبة، وترتيبها وفق أعلى الدرجات وفى حالة التساوى ترتب أبجديا

وسيتم نشر نتيجة الثانوية العامة 2022فور اعتمادها من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كما نقدم لكم في ها التقرير خطوات الاستعلام على نتيجة امتحانات الثانوية.

الاستعلام يتم عقب اعتماد النتيجة رسمياً، ويدخل الطالب رقم جلوسه ستظهر له تفاصيل النتيجة، وتظهر النتيجة متضمنة درجات كل مادة، ثم حالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني، ويظهر للطالب المجموع الحاصل عليه بالدرجات وليست بالنسبة المئوية، و المجموع الكلى لدرجات طلاب الثانوية العامة هو 410 درجات.

وأعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 سيكون في الأسبوع الأول من أغسطس، لافتا إلى أنه لا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات لكل من يدعي معرفة مواعيد النتيجة

ونفت الوزارة ما يقال بشأن اعلان نتيجة الثانوية العامة مؤكدة أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة و الوزارة غير مسئولة إلا عما تعلنه رسميا عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك و الحساب الرسمي للوزير.

كما نفت وزارة التربية والتعليم ، كل ما يقال عن اعلان أوائل الثانوية العامة 2022 غدا الخميس قبل اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 ، مناشدة جميع طلاب الثانوية العامة بعدم الانسياق وراء اي اخبار غير رسمية يتم تداولها على السوشيال ميديا بشأن نتيجة الثانوية العامة.

البيانات المطلوب تسجيلها على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 هي الاسم  و رقم الجلوس و البريد الالكتروني و رقم التليفون.

بعد ادخال البيانات المطلوبة على رابط نتيجة الثانوية العامة يجب على الطالب الضغط على ايقونة سجل الآن ، لارسال نتيجة الثانوية العامة له بعد دقائق من اعتمادها رسميا

رابط نتيحة الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  أعلنت أن نتيجة الثانوية العامة 2022 ستكون على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت https://emis.gov.eg/  بعد اعتمادها رسميا من وزير التربية والتعليم

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكد اختفاء المجاميع المبالغ فيها 100% واكثر حيث استهدفت الاسئلة قياس المستويات العليا للتفكير المتمثلة في الفهم والتحليل والتطبيق.

وأكد الوزير أن هذه الأسئلة أفرزت المستويات بشكل أوسع وحددت «من الطالب الذي يملك المهارة اكثر من زميله»، مشيرا إلى أن متوسطات المجاميع ستكون بنفس متوسطات مجاميع نتيجة الثانوية العامة العام الماضي ، وستكون نسب النجاح والارقام شبيهة جدا من نتيجة الثانوية العامة العام الماضي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى