توب ستوريفن

فتحي الصقر: تنسيق بين “جمعية الفنانين” و”الإعلام” و “المجلس الوطني” لدعم الفرق الشعبية الكويتية

 

قال فتحي الصقر عضو مجلس إدارة جمعية الفنانين الكويتيين ورئيس لجنة الفنون الشعبية إن الجمعية تعمل بكافة استطاعتها للتنسيق مع وزارة الإعلام، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وذلك لدعم فرق الفنون الشعبية، والتي تعتبر واجهة فنية وحضارية للبلد، من خلال المحافظة على الموروث والفنون التراثية والشعبية سواء الفنون البحرية أو فنو البادية.

وأضاف الصقر في تصريح صحفي أن الجمعية تسعى إلى دعم مسيرة الفرق الشعبية من خلال زيادة المعونة السنوية، وفق الضوابط المحددة من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، حتى تواصل تلك الفرق طريقها في تقديم المزيد من العطاء للمحافظة على الهوية التراثية الوطنية.

وأشار إلى أن الجمعية تعمل على التنسيق مع وزارة الإعلام للمساهمة في تكليف الفرق الشعبية الكويتية للقيام في عمل التسجيلات الإذاعية، أو السهرات التلفزيونية، لاسيما إن هذه الفرق تمتلك رصيد حافل وزاخر من الأعمال الغنائية الشعبية والتراثية.

وذكر الصقر إن جمعية الفنانين الكويتيين تفخر وتعتز بالمساهمة في عضوية لجنة تطوير لائحة فرق الفنون الشعبية، التابعة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، والتي تنظم عمل الفرق وتحافظ على حقوقها، مؤكدا إن الجمعية لا تألوا جهدا في المطالبة في حقوق ودعم الفرق الشعبية لمواصلة مسيرتها الفنية الرائدة.

واختتم الصقر حديثه في تقديم خالص الشكر والتقدير والعرفان إلى قيادات وزارة الإعلام، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، على الحرص على دعم الفرق الشعبية الكويتية، انطلاقا من الحفاظ على التراث الشعبي، وتسخير كافة الجهود من أجل استمرار المسيرة الرائدة لتك الفرق.

iphone 11 cover 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى