توب ستوريفن

غداً.. عروض أفلام قصيرة وندوة فنية بنادي سينما المرأة

يستأنف غداً نادي “سينما المرأة الذي يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست “زينب عزيز” فعالياته في تمام السابعة مساء بالهناجر بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر عرض كل من فيلم درامز إخراج ناهد نصر وفيلم ايزابيل وفيلم العودة إخراج سارة شازلى وفيلم ربيع ممطر إخراج أحمد خليل.

جدير بالذكر أن الفيلم التسجيلي القصير “درامز” للمخرجة ناهد نصر قد حصل علي جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم تسجيلي قصير من المهرجان القومي للسينما، دورة ٢٠٢٢.

وعن فيلم العودة فقد شارك في مسابقة الفيلم المصري، ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة،كما تم عرضه في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، كما نافس في الدورة الـ 25 من مهرجان يهلافا الدولي للأفلام الوثائقية.

كما شارك الفيلم الروائى القصير “إيزابيل” للمخرجة المصرية سارة الشاذلى فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ42 بعرض عالمى ، وذلك من خلال مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة.
وايضا فيلم ربيع ممطر شارك في مهرجان اسكندرية للفيلم القصير
و مهرجان هوليوود للفيلم العربي
ومهرجان رؤي للفيلم المصري القصير.

وعقب عرض الافلام تقام ندوة يديرها كل من الناقدة السينمائية “شاهندة محمد على”و الناقد السينمائي “إسلام أحمد علي” لمناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

يذكر أن نادي سينما المرأة يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب، وادارة الناقدة “شاهندة محمد علي” .

جدير بالذكر أن الدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى