توب ستوريفن

عرض فيلم موسيقي الألوان للفنان فاروق حسني بالقنصلية الإيطالية علي هامش الإسكندرية السينمائي

 

يعرض علي هامش فعاليات الدورة ال ٣٩ لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة فيلم موسيقي الألوان للمخرج الكبير احمد فؤاد درويش ، حيث يقام العرض بالقنصلية الإيطالية خلال فترة المهرجان المقرر إقامته خلال الفترة من ١ إلي ٥ أكتوبر المقبل.

حيث يستعرض المخرج احمد فاروق درويش خلال احداث الفيلم الرسومات التجريدية التعبيريه التي قام بها الفنان “فاروق حسني” منذ عام ١٩٦٩ ، فكانت تربط بين الفنان فاروق حسني ودرويش صداقة دامت لعدة سنوات.

ومن جانبه ذكر درويش أنه قام بإنتاج وكتابة وإخراج هذا الفيلم الذي أعتبره فاروق ؛ ( أحسن ) فيلم عن أعماله .

يذكر ان فاروق حسني حصل على بكالوريوس الفنون – قسم الديكور من جامعة الإسكندرية. كما يلقب «بالوزير الفنان»، وهو أحد أبرز الفنانين التشكيليين المعاصرين في مصر، وله العديد من الإنجازات الثقافية في المجالات المختلفة بحكم منصبه كوزير سابق لوزارة الثقافة المصرية، منها ما هو في المجال التربوي والمتاحف والمشروعات الثقافية والآثار.

جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية يقام تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وأسيا وأوروبا.

phone case 

Bukhari Rice 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى