توب ستوريفن

سيمون في حوار خاص.. في انتظار أدوار جديدة تليق بمشواري الفني 

من الصعيد إلي وجه بحري في الشرقية إلي حي شبرا ومدرستها وجيرانها في القاهرة إلي وقوفها علي خشبة المسرح لتغني «مش نظرة وابتسامة» إلي أول دويتو «بتكلم جد» إلي أحسن أغنية سياحية في مهرجان جنيف، إلي إدائها الرائع في مسرحية «لعبة الست» وغيرها إمام النجم محمد صبحي، إلي الفتاة الجميلة صاحبة الطلة البريئة بالحب والمودة، إلي الملامح الطفولية المرسومة بعناية، من جمهورك الذي عشقك إلي المطربة والممثلة سيمون، بـ «نحبك».

هكذا تشكلت وتنوعت حتي صارت معجونة في الفن، منحها الله الصوت الجميل وموهبة التمثيل، معدودون علي الصوابع من أبدعوا وتألقوا في في التمثيل والغناء، لكنها جمعت كل هذا، رصيدها من الألبومات 6 بالإضافة إلي تواجدها في الكثير من الأعمال الفنية سواء كانت في السينما أو التليفزيون أو المسرح.

سيمون تختفي وتظهر ليس هذا مهما لها بل المهم القيمة التي تقدمها من خلال النص الدرامي، فهو شاغلها الحقيقي،

ست ألبومات رصيدك الغنائي فقط إليس هذا ظلم لموهبة كبيرة مثلك؟

هذا ليس حقيقي بل هناك الكثير من الأعمال حيث كان أول ظهور لي مع شركة إنتاج يمتلكها طارق الكاشف، وفي ذلك الوقت قدمنا ظاهرة غنائية جديدة بشكلها العالمي وليس المعتاد وتم كل ذلك من خلال اكتشاف طارق، وقمنا بتقديم “تاني تاني” وميرسيه، وبتكلم جد، وكان أول ديتو في العصر الحديث بالإضافة إلي أنها أول أغنية للمطرب حميد الشاعري بعد تواجده كملحن فقط مع المزداوية، بعدها توالت الثنائيات في الغناء وظلت أغنية “بكلم جد” هي الأبقي والأقوي حتي الآن.

وأول كليب في العالم العربي جاء بعنوان “تاكسي” وإنتاج الكليبات منها “كازانوفا، وميرسيه” كما تعاونت مع المنتج نصيف قزمان صوت الدلتا وقمنا بإنتاج كليبات جاءت بعنوان “ماشية وساعتي مش مظبوطة، وكان كل ذلك متزامن مع خط التمثيل وتم اختياري من المنتج وائل عبد الله لبطولة أول مسلسلين، “أبيض وأسود” بطولة صلاح ذو الفقار ومحمود حميدة ومصطفي فهمي وهالة صدقي ومحمد رضا وحسن حسني وقمت بغناء التتر وكان من ألحان هاني والكلمات للشاعر جمال عبد العزيز، “يا قلوب يا مبتورة في الدينا نص نص” كما أن أغلب أغنياتي وقتها كانت من كلماته.

بعدها قمت بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين في مسلسل “غرباء في المدينة” بطولة سعيد عبد الغني وطارق الدستوقي وإيمان الطوخي وحنان شوقي والفنانة المتألقة سميرة محسن وغيرهم كما قمت بغناء التتر الخاص بالمسلسل.

من أول ظهور لك في فيلم يوم مر يوم حلو مع النجمة فاتن حمامة وهناك مراحل في حياتك توقف وعودة ما السبب في ذلك؟

أما مرحلة السينما فكانت أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة عندما اختارني المخرج خيري بشارة في فيلم “يوم مر ويوم حلو” تأليف فايز غالي وبطولة عبلة كامل وحنان يوسف وسلوي محمد ومحمد منير وجالا فهمي ومحمد هنيدي ومحمود الجندي وراندا، ولطفي لبيب وكانت هذه الشخصية صعبة جدا ومختلفة عن شكلي الغناء تماما، حتي الأغنية التي غنتها في الفيلم “أنا حرة وأموت في الحرية” للشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم.

هكذا كانت البدايات بالنسبة لي مطربة وممثلة تخطو خطواتها الأولي نحو هدفها في تحقيق شيء متميز وسافرت أغني في البلدان العربية وممثلة لها أدوار متنوعة سواء في التليفزيون أو السينما حتي شاركت في مسلسل “زيزينيا” للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة والمخرج جمال عبد الحميد وتقمصت شخصية رينا كاترينا المناضلة المصرية مع مجموعة فريدة من الأبطال يحيي الفخراني وأثار الحكيم وفردوس عبد الحميد وأبو بكر عزت وهدي سلطان وغيرهم.

كما يحضرني مشاركتي في مسلسل أبو العلا البشري الجزء الثاني عندما أديت دور رولا الدارسة في أوربا مع الفنان محمود مرسي وليلي فوزي للكاتب أسامة أنور عكاشة وإخراج محمد فاضل وتزامن ذلك مع مشاركتي في فيلم “الهجامة” مع ليلي علوي وهشام سليم إخراج محمد النجار وكان حظي جميل أن يكون الكاتب أسامة أنور عكاشة وهو من أقوي الأدوار التي تقمصتها وهو فيلم مميز ومحبب إلي قلبي.

ولا يمكن أن أنسي غنائي لأجمل الأغاني وهي “صباح الخير علي الورد اللي فتح في جناين مصر” للشاعر أحمد فؤاد نجم والشيخ إمام وتوالت الأغاني والحفلات والسينما والمسلسلات حتي جاء دوري في حلم الجنوبي مع النجم صلاح السعدني وأبو بكر عزت ومعالي زايد للمؤلف محمد صفاء عامر وإخراج جمال عبد الحميد وشاركت في المسلسل بدور الدكتور رقية لاشين دكتورة علم الآثار وغنيت “ببكي والبحر واخدني” كلمات سيد حجاب وإلحان عمار الشريعي.

وكان لي نصيب أن أشارك الفنان الكبير محمود ياسين والفنانة فردوس عبد الحميد مسلسل “مذكرات زوج” تأليف أحمد بهجت وإخراج حسن بشير، وتم أسناد دور فوقية الفتاة الطموحة المحبة للحياة كل هذا بجانب الألبومات، وقمت بغناء “أحب أقولك” ألحان وتوزيع مودي الإمام وكلمات عصام عبد الله وإنتاج عمرو محمود ومن أحب الألبومات إلي كما قمنا بتصوير أغنية “في الجنة” بالمصري واليوناني عن الآثار والسياحة الموجودة في كل مصر وكان ذلك في مهرجان الصداقة بين مصر واليونان وحصلت علي جائزة أحسن أغنية سياحية في مهرجان جنيف بالإضافة إلي “الدنيا تروق”.

كان لدي حب للعمل والاجتهاد فلم أتكاسل لحظة عن التمثيل والغناء وشاركت في فيلم أيس كريم في جليم مع عمرو دياب وعزت أبو عوف وحسين الإمام وجيهان فاضل وعلي حسنين وأشرف عبد الباقي تأليف محمد منسي قنديل وإخراج خيري بشارة، وغنيت أغنية “أنا عمري ما كنت ملاك بيطير” وهي من إلحان حسين الإمام وتقمصت دور بدرية بائعة منتجات مستوردة في الفيلم.

وأيضا مسلسل عائلة شمس ومسلسل الزلازل وتوابعه إخراج رضا النجار وتأليف كرم النجار مع الفنان جميل راتب ومحمود قابيل ونهلة سلامة وعلاء قوقة وتهاني راشد ومني زكي ومحمد الشقنقيري وبهاء ثروت والنجم الفرنسي  كلوز سيرنيية، ومسلسل حدث في الهرم حيث تقمصت 30 شخصية مختلفة مع الفنان أحمد عبد العزيز إخراج مجدي الإبياري وإخراج إبراهيم الشقنقيري وقمت بغناء التتر وكان من إلحان محمد سلطان، وأيضا مسلسل “قيود من نار” مع الفنان خالد زكي وعبير صبري ونجوي إبراهيم وأحمد زاهر، تأليف مصطفي إبراهيم وإخراج جمال عبد الحميد وشاركت في المسلسل بدور ملك سمحة سيدة أعمال.

رغم نجاحك الكبير مع النجم محمد صبحي في مجموعة من المسرحيات منها كارمن ولعبة الست وسكة السلامة لماذا توقفتي؟

انتهيت من المرحلة الأولي من إنتاج الشرائط والمشاركة في أعمال سينمائية وتليفزيونية من خلال أفلام ومسلسلات وغناء لتأتي مرحلة أخري من حياتي وهي مهرجان المسرح للجميع ويتم اختياري لدور كارمن لمدة 28 يوم عرض ولعبة الست وسكة السلامة وكان يتم تقديم كل يوم مسرحية ونظر للنجاح الجماهيري والجوائز المسرحية استمر العمل 4 سنوات وكنت أغني أغاني من تأليف الشاعر محمد بغدادي وحسن أبو السعود وعمرو خيرت وياسر عبد الرحمن ثم فارس بلا جواد وتم التصوير في بلدان مختلفة

ما بين المسرح والغناء والتمثيل أيهما أقرب إليك؟

الغناء دائما كان وسيظل الأقرب إلي حتي عندما أقوم بإداء أدوار معينة كنت أغني بما يتلاءم مع الأدوار وهذا لا يمنع أن التمثيل ممتع ومتنوع سواء كان في السينما أو في التليفزيون أو علي خشبة المسرح والحمد لله نجحت في الاختيار والتنوع وهذا ليس سهلا فمن ينجح في التمثيل صعب يكون هذا النجاح في الغناء ومن ينجح في السينما صعب لا ينجح في المسرح وهكذا لكن الحمد لله بشهادة الجميع وفقني الله في كل هذا.

من هي أقرب مطربة إليك؟

أنا استمع للجميع لأنه جزء من عملي وفني وأتابع للتعرف علي كل جديد.

صوتك مليء بالحيوية والحب والمودة لم يكن أحد يشبهك نهائيا عندما ظهرتي هل توجد مغنية تشبه صوتك الآن؟

أظن أن وقت ظهوري كان يوجد تنوع في الألوان الغنائية كلاسيكي وشعبي وشبابي من الرجال والسيدات حاليا أندثر قليلا التنوع وأيضا المطربات.

وما هي الأغنية التي تمنيت أن تغنيها أنت دون غيرك؟

دائما أغني ما أحب وهذا من بداتي مثلا أغنية “تاكسي” أو مش نظرة وابتسامة وهكذا، فلا يمكن أن أغني أغنية لا أحبها والنجاح من عند الله.

هل يوجد سن معين لأعتزال الغناء والتمثيل؟

من الممكن أن الإنسان يعتزل أي شيء في أي وقت ليس في الفن فقط أنا عن نفسي بعمل كل ما أحبه وأريده فقط.

طلتك علي المسرح كانت مبهرة جدا وإدائك كان رائع بالإضافة إلي الكوميديا هل نراك قريبا علي خشبة المسرح؟

ليست فكرة تواجد فقط سواء كنت في المسرح أو السينما أو التليفزيون أو ألبومات أو حفلات الحمد لله تاريخي متنوع والمشاركات كانت حافلة بالنجاح الأهم من التواجد هو العمل الجيد الذي يشدني.

ماذا يعني لك حي شبرا بكل تفاصيله الجميلة وحكايات الصبا؟

أنا شبراوية وأفتخر وأجدادي من كبار القضاة في قنا صعيد مصر نزحوا إلي المنصورة حيث ولد أبي وأمي شرقاوية من الزقازيق ومنزلي في شبرا سعادتي وجيراني ومدرستي وأنا أمشي واتنفس جمال الشوارع حتي الأن.

بأي كلمات تنعي بها الراحل سمير صبري؟

أنعي كل فنان سواء كان سمير صبري الله يرحمه أو غيره كما أنه تصادف موته مع ذكري الفنان سمير غانم الله يرحم الجميع.

كتبتي علي السيوشيال ميديا ” بتمني من ربنا أخد حقي الأدبي ماذا تقصدين بهذا التعبير وما هو الحق الذين تبحثين عنه؟

أنا أحب أخد حقي الأدبي دون مبالغة لو شخص راجع وتابع مشواري الحافل سيعي ما هو الحق الأدبي الذي أبحث عنه وطبعا أنا كفنانة أحيانا أزعل أني لم أحصل علي حقي، وقال الفنان محمد صبحي لي لقد تفوقتي علي كل توقعاتي رغم اختياره لي، كما جعلني أقدم علي المسرح الدراما والكوميديا والاستعراضات القوية وأغني القصائد أيضا.

لكن حب واحترام الجمهور يكفيني، فكان أو اختيار لي كان بطولة مسلسل وأغني التتر وحاليا صعب جدا أنك تلاقي بطلة ولكن لا تغني التتر والعكس.

  أخر عمل لك كان قيد عائلي رغم نجاحك في المسلسل لكنك توقفتي فجأة من عام 2019 ما السبب في ذلك؟

عندما يعرض عليا عمل يليق بوافق علي طول دون تردد، خصوصا أني من القلائل اللي تواجدي فني فقط كالعهد الكلاسيكي الذي تربيت عليه مع الفنانين الخالدين.

ما رأيك فيما يحدث علي السوشيال ميديا وبحث فنانين عن التريند؟

أنا لا أصادر علي الحرية الفنية للأخرين وكل شخص حر فيما يفعل ولكني أتخير أذواقي دون أن أضايق أحد بأرائي ولو في رأي إيجابي سوف اكتبه بلباقة وأنا مع تجاهل ما لا يليق وتفعيل وتقوية كل شيء إيجابي في كل المجالات وطبعا في الفن لأنه مهنتي لأنه مرأة الشعوب، وسوف تجدني في الأعمال الخدمية والحمد لله علي مدي مشواري الفني تواريت دائما عن الزوائل وبقيت الحقائق الجميلة في حياتي.

ما هو الجديد عند الفنانة والمطربة سيمون خلال الفترة القادمة؟

الكل يختار حياته وما يريده وأن شاء الله القادم أجمل من خلال 4 أغنيات جديدة بالإضافة إلي حفلات داخل مصر وخارجها أولها في ساقية الصاوي في 9 يونيو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى