فن

روما تستضيف معرضا للفنان المصري أحمد بركات ضمن تظاهرة إيطالية لدعم المرأة

تستضيف العاصمة الإيطالية روما يوم 18 نوفمبر الجاري في جالا أرت التي تعد واحدة من أهم صالات العرض الإيطالية معرضا لفنان الصورة المصري أحمد بركات .

المعرض يقام تحت شعار ماريا أنجيلا بهدف دعم المرأة ويضم أكثر من 20 صورة إلتقطها أحمد بركات بعدسته تجسد المشاعر والأحاسيس المختلفة للأنثى من غضب وحزن وتمرد وفرح .
من جانبه قال الفنان أحمد بركات : أشعر بالفخر كوني أول مصري وعربي يشارك ضمن هذا الحدث الإنسانى والفنى لدعم المرأة في التعبير عن مشاعرها والدفاع عن حقوقها وهي بالتأكيد تعكس إهتمام المجتمع الإيطالي بالتعرف علي نظرتنا كفنانين شرقيين للمرأة من خلال إبداعاتنا المختلفة في الرسم والنحت والصورة الفوتوغرافية وغيرها من الألوان الفنية الأخرى .
وأوضح أن المعرض سيستمر علي مدار 9 أيام بحضور العديد من القيادات الثقافية والدبلوماسية المصرية والإيطالية وهو يعكس مدي قوة العلاقات بين مصر وإيطاليا والتي تؤكدها الفنون المختلفة مثل الأوبرا والفنون التشكيلية والتعبيرية وتزيد من صلابتها .
يشار إلي أن أحمد بركات تخرج من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة وتخصص في هندسة الديكور وهو عضوا بنقابة الفنانين التشكيليين المصريين وبالعديد من الجمعيات الدولية للتصوير الفوتوغرافي مثل الإتحاد الأوروبي FIAP والجمعية الأمريكية PSA وجمعية عالم التصوير السعودية WPG وشارك في أكثر من 30 معرضا فنيا دوليا من رسم ونحت ورسم بالضوء وفوتوغرافيا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى