توب ستوريفن

رشا سليمان والنجمة الأمريكية marielle mulligan مقدمي حفل افتتاح مهرجان الأمل السينمائي الدولي بروما

كتبت: ريهام طارق

صرح المخرج اللبناني فادي اللوند مؤسس ورئيس مهرجان الأمل السينمائي الدولي، عن قرب موعد حفل الافتتاح الرسمي للدورة الثانية لـ مهرجان الأمل السينمائي الدولي والتي تحمل اسم المخرج الإيطالي الراحل الكبير “فيدريكو فيلليني”،بتاريخ السابع والعشرين من شهر سبتمبر الحالي ٢٠٢٢، في العاصمة الإيطالية روما.

كما صرح اللوند أيضا أن من سيقوم بتقديم حفل الافتتاح والختام النجمة الأمريكية marielle mulligan باللغه الانجليزيه، وستقدم معها الاعلاميه المصريه المميزه رشا سليمان باللغه العربيه.

صرح المخرج اللبناني فادي اللوند رئيس المهرجان عن أسماء لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الروائي القصير والتسجيلي ترأسها النجمه الهام شاهين، ومعها الفنان الكويتي داود حسين ، والمنتج السينمائي والموزع الفرنسي برونو شتلان.

وقد دعا رئيس المهرجان المخرج فادي اللوند جميع صناع الأفلام وأعضاء لجان التحكيم والفنانين الذين سيتم تكريمهم في الدورة الثانية للمهرجان لحضور حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان ومنهم:” المخرج الكبير هاني لاشين رئيس لجنة التحكيم للفيلم الروائي الطويل، والنجمة ليلى علوي والفنان القدير أحمد بدير، وايضا النجمة اللبنانية كارمن لبس”، في تمام الساعة الثامنة مساءً وذلك في قاعة سينما.

يذكر أن ضمن فعاليات اليوم الثاني من حفل الافتتاح ستنطلق رحلة بحرية متميزة على متن الباخرة العملاقة والحديثة المنشأ “كوستا فيرينزا”، والتي ستجوب البحر الأبيض المتوسط من إيطاليا إلى فرنسا وإسبانيا ضمن ست مدن مختلفة وعاصمتين كبيرتين هما روما ايطاليا وبرشلونة اسبانيا ومدينة مارسيليا الفرنسية التاريخية، وأهم ما يميز هذه المدن وسر اختيار فادي اللوند لها أن تتسم بـ ثقافات وعادات وتقاليد متنوعة وتتمتع بجمال الطبيعة الأوروبية الساحرة والتي تحافظ في طياتها على عبق التاريخ الأوروبي العريق.

أكد المخرج فادي اللوند أن حفل الختام وتوزيع الجوائز للأفلام الفائزة ستكون في الرابع من شهر أكتوبر المقبل لعام ٢٠٢٢ على متن مسرح الباخرة”كوستا فيرينزا” في تمام الساعة الثامنة مساء، ثم العودة إلى، روما صباح يوم الخامس من أكتوبر المقبل، وسيتم توزيع عرض جميع افلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان في كل دولة سبق ذكرها خلال مدة انعقاد المهرجان ولمدة أسبوع كامل وذلك بالتعاقد مع عدة قاعات سينمائية بحضور الجمهور لإتاحة الفرصة لخلق حالة من التنوع والاندماج وتحقيق أهداف المهرجان، ونشر الرسالة الأساسية للمهرجان وتوصيل صوته إلى أكبر عدد من الجماهير من خلال السينما.

والجدير بالذكر أن مهرجان الأمل السينمائي الدولي يعتبر المهرجان السينمائي العربي الدولي الوحيد على مستوى العالم الذي يناقش القضايا الإنسانية المتعلقة بالأشخاص ذوي القدرات الخاصة من خلال السينما، وعبر المخرج فادي اللوند عن سعادته البالغة بسبب تسجيل الفكرة رسميا في مؤسسة “سابام” البلجيكية لحماية الملكية الفكرية باسمه واسم مهرجان الامل السينمائي الدولي في الاتحاد الأوروبي لعام ٢٠٢٢.

يذكر أن أولى دورات المهرجان كانت في مدينه ستوكهولم السويد العام الماضي، وتم تكريم النجمة إلهام شاهين فيها والمطربة اللبنانية كارول سماحة أيضا

.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى