محافظات

رئيس جامعة المنوفية يفتتح قاعة المناقشات المركزية بالتربية النوعية

افتتح الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتور محمد زيدان عميد كلية التربية النوعية القاعة المركزية لمناقشة الرسائل العلمية بالكلية بعد إعادة تجديدها وتجهيزها بأحدث الأنظمة الصوتية والضوئية والتجهيزات اللازمة.

هذا وقد أثنى رئيس الجامعة بمجهودات فريق العمل بالكلية وتكاتف الجميع لتطوير الكلية، مشيدا بالمجهودات المبذولة على كافة المستويات وتتويج هذه الجهود بحصول الكلية على الجودة لتحقيق رؤية ورسالة الكلية المتميزة على مستوى الجامعات المصرية.

ومن جانبه أكد عميد الكلية أن قاعة المناقشات تم تجديدها بالكامل وتزويدها بأحدث النظم الحديثة بالجهود الذاتية من قبل أعضاء هيئة التدريس، موجها لهم خالص الشكر والتقدير، مشيرا إلى أنه تم مراعاة الضوابط وإجراءات السلامة خلال تجهيز القاعة.

وعلى هامش الافتتاح التقى رئيس الجامعة بأعضاء هيئة التدريس بالكلية فى لقاء مفتوح تناول سير العمل بالكلية وماتشهده من نجاحات وتحقيق مراكز متقدمة فى مختلف الأنشطة التى تشارك بها الكلية، وخطة العمل والاستعدادات للفصل الدراسى الثانى.

رئيس جامعة المنوفية يفتتح معرض “عيون مصرية” بتقنية تكنولوجيا الواقع المعزز بالتربية النوعية

افتتح الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتور محمد زيدان عميد كلية التربية النوعية معرض التصوير الفوتوغرافي بعنوان “عيون مصرية” لطلاب الفرقة الأولى قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي بالتعاون مع طلاب الفرقة الرابعة برؤية جديدة قائمة على تكنولوجيا الواقع المعزز، كدمج بين مقرر التصوير الفوتوغرافي ومادة تقنيات التعليم عن بعد لطلاب قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي.

يضم المعرض صور فوتوغرافية متنوعة لمختلف الموضوعات كالتصوير المعمارى، الحيوانات والحياة البرية، المناظر الطبيعية، الحقول والمزارع، الأماكن الأثرية، الصناعات الحرفية، التصوير الليلى، تصوير الماكرو، تصوير الأبيض والأسود، والتى يقدمها الطلاب بتقنية تكنولوجيا الواقع المعزز الذى يعتبر محاولة إحداث نوع من التكامل بين المعلومات الرقمية والبيئة المحيطة بنا.

معرض عيون مصرية
‏أشاد رئيس الجامعة بالمعرض الطلابى المتميز والذى يستخدم أحدث تقنية فى التصوير الفوتوغرافي التى تعمل على إثراء الواقع و منحه معانٍ إضافية عن طريق استخدام الكمّ الهائل من المعلومات الموجودة على الشبكة العنكبوتية، ويعد المعرض تطبيقا عمليا لما يدرسه الطلاب بقسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي، موجها شكره للطلاب المشاركين والمشرفين على أعمال المعرض وحرصهم على مساعدة الطلاب لإقامة هذا المعرض المتميز والذى يعكس مدى تميز كلية التربية النوعية بمختلف أقسامها وماتشهده من تطور على كافة المستويات، والتى تعمل على إعداد خريج تربوى متميز فى التخصصات النوعية، وقادر على المنافسة على المستوى القومى فى المجالات التعليمية والبحثية والمشاركة المجتمعية.

هذا وقد أعرب عميد الكلية عن سعادته بتواجد رئيس الجامعة ودعمه الدائم للكلية ومشاركة مختلف أنشطة الكلية، موضحا أن المعرض يقدم برؤية جديدة قائمة على تكنولوجيا الواقع المعزز، ويستخدم البيئة الحالية ثمّ يركّب عليها معلوماتٍ جديدة، فعندما يستقبل تطبيق الواقع المعزز بيانات رقمية من رقاقة محدّدة، فإنّها تبدأ بتنفيذ شفرةٍ برمجية محدّدة على الصور المعروضة، ويستطيع المستخدم التعامل مع المعلومات والأجسام الأفتراضية في الواقع المعزز من خلال عدة أجهزه سواء أكانت محمولة كالهاتف الذكي أو من خلال الأجهزة التي يتم ارتداؤها كالنظارات، والعدسات اللاصقة.

شارك فى تنظيم المعرض والإشراف عليه الدكتورة زينب ياسين الأستاذ المساعد بقسم تكنولوجيا التعليم، م.م عفاف أبو النصر، وم.م مروة فراج، وم.شيماء الصيفي.

حضر الافتتاح الدكتورة حنان يشار عميد الكلية السابق وعضو مجلس النواب، الدكتور أشرف عيسوى وكيل الكلية للدراسات العليا، الدكتورة هيام مصطفى وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور جمعه حسين وكيل الكلية الأسبق للتعليم والطلاب، ولفيف من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى