محافظات

بعد ارتفاع سعرها.. شباب بالمنوفية يوفرون الطماطم لأهالي قريتهم بنصف الثمن

بعد ارتفاع أسعار الطماطم، قرر شباب قرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم، توفير الطماطم للمواطنين بأسعار مخفضة، تخفيفا على المواطنين بالقرية.

وبلغ سعر كيلو الطماطم في منفذ أهلا رمضان بـ 7 جنيهات ونصف للكيلو، بدعم من جمعية الرحمة والإصلاح بالقرية، وهو ما لاقى استحسان المواطنين بقرية شنوان.

وقال فارس شما، رئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة والإصلاح، إن الهدف من المعرض هو التخفيف عن كاهل المواطنين، ويتم توفير السلع بأسعار مخفضة، بدعم من الجمعية، لافتا إلى أن هذه التجربة حققت نجاحا كبيرا وتم تكرارها في قرية أخرى بعد أن حققت المرجو منها في شنوان.

جاء ذلك بعد إقامة شباب القرية معرض أهلا رمضان تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء إبراهيم أبو ليمون وبإشراف المهندسة مروة زهران رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم والاستاذ أحمد عاشور رئيس الوحدة المحلية بشنوان.

وجاءت أسعار السلع بالمعرض كالاتي:

زجاجة الزيت ٢٥ جنيها
كيلو الأرز ٩ جنيهات
كيلو السكر ١٠ جنيهات
كيلو اللحم 95 جنيها.

كما دشن شباب القرية مبادرة إفطار صائم، حيث قرروا تجهيز 1500 وجبة طوال شهر رمضان للفقراء، بواقع 50 وجبة كل يوم.
وأكد الشباب القائمون على المبادرة أنهم اتفقوا مع طباخ لإقامة مائدة رمضان، حيث تم شراء لحوم ودجاج وأرز وغيرها، لتقديم الوجبات للمحتاجين بمقر الجمعية، بخلاف الوجبات التي يتم توزيعها على البسطاء في منازلهم.
يقوم أعضاء المبادرة والمتطوعين بجمعية الرحمة والإصلاح قبل الافطار بتوزيع الوجبات من خلال تروسيكل، بالإضافة إلى تجهيز الافطار للمحتاجين ولعابري السبيل في مقر الجمعية بالناحية البحرية بالقرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى