توب ستوريمحافظات

مخبز بالمنوفية يبيع الخبز بالمجان ثلاثة أيام في شهر رمضان

الخبز بالمجان ثلاثة أيام في شهر رمضان، مبادرة طيبة من مخبز ناجح بمدينة شبين الكوم، التابعة لمحافظة المنوفية، ينفذوها للعام الثالث على التوالي، وحققت نجاحا كبيرا، فأصبح البعض يتوجه للمخبز ليشارك هو الآخر في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين

مخبز بالمنوفية يبيع الخبز بالمجان ثلاثة أيام في شهر رمضان

يقول هشام رشاد هنداوي، مدير المخبز، إن صاحب المخبز قرر أن يخصص ثلاثة أيام من شهر رمضان ليبيع فيها الخبز بالمجان، لافتا إلى أن الأيام هي الأول والعاشر والثلاثون من رمضان، ويأتي في هذه الأيام المواطنون من شبين الكوم وأجوارها للحصول على الخبز بالمجان.

هذه المبادرة حققت نجاحا بعد تنفيذها للعام الثالث على التوالي، حيث أقبل البعض للمشاركة في الثواب، حيث أكد «هنداوي» أن بعض الناس تأتي إلى المخبز وتقرر أن تشارك معهم بالمال في المبادرة، وكلٌ حسب استطاعته.

ويشير مدير المخبز إلى أن الإقبال كبير على المبادرة، ويشارك المواطنون في دفع أجور العمال اليومية، موضحا أن المخبز يعمل من الثامنة صباحا وينتهي في الخامسة مساءً، وبعض الناس تأتي لتسأل عن الخبز المجاني ونطالبه بالحضور في الأيام المقررة لصرف الخبز بالمجان.

ويوضح أن هذا الشهر إذا كان أقل من 30 يوما، سيقوم المخبز بتوزيع الخبز بالمجان في ليلة 27 رمضان، مؤكدا أنهم يرغبون في أن تكون المبادرة مستمرة بعد رمضان.

ويتابع هنداوي: ” احنا بنخبز بزيادة علشان حصتنا كبيرة، احنا بنخبز 23 شيكارة في اليوم، والناس البسيطة بتيجي تاخد، واحنا بنساعد في ظل الظروف الصعبة على الناس كلنا لازم نشيل بعض، والناس بتساهم معانا بمبالغ مالية، ونفذنا هذه المبادرة منذ عامين، وهذا العام هو الثالث”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى