منوعات

حملة لطلاب صيدلة المنصورة عن التبرع بالدم تحت شعار “أنا متبرع مصري ..أنا متبرع دائم”

قام الإتحاد المصري لطلاب صيدلة المنصورة بحملة عن التبرع بالدم تحت شعار (أنا متبرع مصري ..أنا متبرع دائم) .

وجاءت هذه الحملة داعمةً وموعيةً لأهمية التبرع بالدم وناشرةً لفكرة التبرع وفوائد التبرع للمتبرع والمستقبل ولزيادة الثقافة حول هذا الأمر وتجميع أكبر عدد من المتبرعين الدائمين لضمان استمرار فكرة التبرع وجعلها عادة دائمة.

وجاءت هذه الحملة مؤيدةً ومعاونةً لسعي وزارة الصحة لتحقيق رؤية ٢٠٣٠، التي تهتم بتحقيق الاكتفاء الذاتي من أكياس الدم وذلك من خلال التوعية بأهمية التبرع وبالتالي خلق متبرعٍ دائمٍ ناشرٍ لفكرة التبرع وداعم لها لرفع نسبة المتبرعين من ١% الى ٣% من اجمالي ٦٠% قادر على التبرع.

التبرع بالدم هو إجراء طبي تطوعي يتم بنقل الدم أو أحد مركباته من شخص سليم معافى إلى شخص مريض يحتاج للدم. وهذا الإجراء يحتاج إليه الملايين من الناس كل عام؛ فيستخدم أثناء الجراحة أو الحوادث أو بعض الأمراض التي تتطلب نقل بعض مكونات الدم.

وعملية نقل الدم من العمليات التي تسهم في إنقاذ الأرواح؛ فيُعطى في كثير من الحالات، فمثلًا عند حدوث مضاعفات للسيدات الحوامل، مثل حالات النزف قبل الولادة أو خلالها أو بعدها، وللمرضى أثناء العمليات الجراحية مثل عمليات القلب، والأوعية الدموية، وجراحة زراعة الأعضاء وغيرها، وللمصابين بأمراض الدم، ومصابي الحوادث، ومرضى السرطان.

ووفقت الحملة في نشر الوعي بين اعداد كبيرة وصلت الى ٢٤٨١ توعية خلال أيام الحملة، ووفقت في المساعدة بتجميع ١٤٥ كيس دم من المتبرعين آملين أن يداوموا على التبرع وأن تصبح عادة لديهم.

يذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF هو منظمة طلابية مستقلة غير حكومية غير هادفة للربح تضم طلاب الصيدلة في ٣٨ كلية صيدلة على مستوى مصر بهدف إقامة أنشطة طلابية تعزز دور الصيدلي في المجتمع وترفع من قدره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى