توب ستوريرياضة

قبل قمة الكأس غداً..تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز

مباراة هامة ومصيرية مرتقبة ينتظرها عشاق الكرة المصرية والتى تجمع بين كلاً من الأهلي وبيراميدز وذلك ستاد القاهرة غداً الأحد وتحديدا فى التاسعة والنصف مساء وذلك فى ربع نهائى كأس مصر “القديم” فى البطولة التى لم تكتمل وقرر اتحاد الكرة استكمالها.

الأهلى يدخل المباراة وهو يعانى من غيابات كثيرة وعلى رأسهم التونسي على معلول والذى يعانى من شد خفيف فى العضلة الأمامية وأيمن أشرف الذى يعانى من التهاب فى الركبة وأحمد عبدالقادر الذى يعانى من مزق فى منشأ العضلة الأمامية وحمدى فتحى بسبب شد فى العضلة الخلفية وحسين الشحات الذى يعانى من التهابات فى الركبة ووتر اكيلس.

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز

التقي الفريقان من قبل في 13 مباراة سابقة، 11 بالدوري و2 بالكأس،وفاز الأهلي في 5 مواجهات، بينما بيراميدز فاز 4 مرات، وحسم التعادل نتيجة أربعة لقاءات وفشل الأهلي في الفوز أمام بيراميدز في كأس مصر و سجل لاعبو الأحمر 15 هدفا واستقبلت شباكهم 8.

وتواجه الفريقان مرتين فقط ضمن منافسات بطولة كأس مصر ونجح فريق بيراميدز بتحقيق الفوز في تلك المباراتين  في ربع نهائي كأس مصر عامي 2018، و2019.

القيمة التسويقية للفريقين

فريق الأهلي يتفوق في قيمته التسويقية على نادي بيراميدز الذي أنشا باسمه في صيف 2018 حسب موقع ترانسفير ماركت المتخصص في الأرقام.

قيمة الأهلي تبلغ 32 مليون يورو فيما تبلغ قيمة بيراميدز 19 مليون يورو.

هذا ويتصدر المالي آليو ديانج قائمة الأغلى بين لاعبي الفريقين حيث تبلغ قيمته التسويقية 3.5 مليون يورو ويأتي خلفه محمد الشناوي والجنوب أفريقي بيرسي تاو ورمضان صبحي وكل منهم قيمته 3 مليون يورو.

الأهلي وبيراميدز يتواجد فيهما 11 لاعباً أجنبياً ولم يتخط منهم حاجز المليون يورو سوى: ديانج وتاو وبدر بانون فقط على عكس المواسم السابقة التي ضم فيها النادي الأزرق المحترفين الأغلى في تاريخ مصر.

موعد مباراة الاهلى وبيراميدز فى كأس مصر

تقام مباراة الأهلى وبيراميدز فى تمام الساعة 9:30 مساءً بتوقيت القاهرة مساء يوم الأحد المقبل الموافق 26 يونيو 2022 على استاد القاهرة الدولى.

حكام مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس مصر

حكم ساحة : الروماني استفان كوفاكس.

مساعد اول : الروماني مارينسكو فاسيليم فلورين.

مساعد ثان : الروماني أرتين ميهاي أوفيديو.

الحكم الرابع : الروماني تشيفوليت أندريه فلورين.

وفي غرفة “الفار”، سيتواجد المجري بوغنار تاماس، ومواطنه بيرك بالاز.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وبيراميدز

تذاع المباراة على قناة أون تايم سبورت التي تمتلك حقوق بث بطولة كأس مصر حصريًا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى