توب ستوريفن

المونتيرة منار حسني رئيس المركز القومي للسينما تنعي المخرج سميح منسي

نعت المونتيرة منار حسني رئيس المركز القومي للسينما المخرج ” سميح منسي” والذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز ال ٦٩ عاماً.

وقالت المونتيرة منار حسني أن المركز القومي للسينما فقد أحد ركائزة، وتجلى ذلك من خلال مجموعة الأفلام التي اخرجها وحصدت العديد من الجوائز ، وهو أحد رواد السينما الوثائقية في مصر ، حيث سجل بصمته المميزة في العديد من الأعمال.

ويذكر أن الراحل تقلد العديد من المناصب بالمركز القومي للسينما ومن ضمنها مدير عام للإدارة العامة للإنتاج ، وقدم العديد من الأعمال المتميزة والتي ستظل راسخه في أذهاننا جميعاً.

ومن جانبها تقدمت منار حسني بخالص التعازي والمواساة لأسرة الراحل متمنية من الله أن يلهمهم جميعاً الصبر والسلوان وأن يتغمذ الفقيد برحمتة الواسعة وان يسكنه فسيح جناته.

يذكر أن سميح منسي مخرج مصري ولد عام 1954، وحصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة في جامعة القاهرة، ثم التحق بالمعهد العالي للسينما، وعمل مساعد مخرج مع العديد من المخرجين ومنهم أشرف فهمي، محمد خان، إنعام محمد علي، كما أخرج فيلم “واحد كابيتشينو”، ومن الأعمال التي شارك بها كمساعد مخرج فيلم “زوجة رجل مهم”.

وجاءت وفاته بعد أشهر قليلة على تكريمه، في أمسية خاصة أقامها مركز الثقافة السينمائية، لإستعراض مشواره الفني كمخرج لعدد كبير من الأفلام التسجيلية المهمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى