توب ستوريفن

الأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة المشاركة في المسابقة الرسمية لـ مهرجان الامل السينمائي الدولي في دورته الثانية٢٠٢٢

أعلنت اللجنة العليا لمهرجان الامل السينمائي الدولي عن أسماء الأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة المشاركة في المسابقة الرسمية لدورة المهرجان الثانية المقررة من تاريخ السابع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري وحتى الخامس من شهر أكتوبر بـ روما ٢٠٢٢ وهم:

 

 

هو

الفيلم الروائي الطويل الإيطالي “متلازمة داون على عقب”

Upside Down

 

الفيلم سيناريو وإخراج الإيطالي لوكا تورناتوري

وهو فيلم الافتتاح أيضا

والبطولة للممثل الإيطالي الشاب جابرييل بيلو الذي يعاني من متلازمة داون مثل الشخصية التي يؤديها في الفيلم وهي شخصية “باولو”

الذي يحاول أن يعيش حياة طبيعية. فهو يعمل في مطعم ، لكنه يتصرف أحيانًا كطفل نظرًا ضعف إدراكه. تحاول أمه تشجيعه دائمًا لكن والده يعامله بجفاء شديد. في صالة الألعاب الرياضية ، يلتقي باولو مدرب الملاكمة أرماندو الذي يجتذبه للتدريب مع الملاكمين المحترفين بل وتحديهم. ( أفلام التي تسلط الضوء على قضايا ذوي الهمم )

 

الفيلم الإيطالي الوثائقي الطويل “أمريكا ليست هنا”

America Is Not There

للمخرج الإيطالي ديفيد ماركيزي

والفيلم يتحدث عن الشباب الإيطاليين ذوي الأصول الإفريقية الذين يتأثرون باحتجاجات

“حياة السود مهمة” الأمريكية فيبدأون في التساؤل عن هوياتهم وطموحاتهم المشتتة بين قارتين وبين ثقافات مختلفة. ( أفلام حقوق الإنسان والهجرة )

 

الفيلم البلجيكي الوثائقي الطويل “أموكا”

Amuka

للمخرج الإيطالي أنطونيو سبانو

يسافر المخرج إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية ليسجل بكاميرته مشكلة الزراعة والغذاء واحتمال المجاعات التي تواجه هذه الدولة الإفريقية وأهلها. ( أفلام البيئة وحقوق الانسان )

 

الفيلم السويسري الوثائقي الطويل “لورانس ديونا حرة”

Laurence Deonna: LIBRE!

للمخرج الجزائري السويسري ناصر باختي

رحلة دامت 50 سنة عاشتها الصحفية لورانس ديونا بعد أن هجرت طريقة عائلتها البورجوازية لتجوب العالم مسجلة بكاميرتها وقلمها أهم النزاعات السياسية والحربية ومدافعة عن حقوق المرأة في لقاءاتها وكتبها. ( أفلام المرأة وحقوق الإنسان )

الفيلم الجزائري الروائي الطويل “حليم الرعد”

Halim El-Raad

للمخرج الجزائري محمد بن عبد الله

“حليم” شاب في الخامسة والعشرين يعاني من مرض التوحد ويعيش مع والدته الأرملة في شقة متواضعة. اعتاد حليم البقاء لساعات طويلة أمام شاشة التلفزيون ليشاهد الرسوم المتحركة اليابانية التي تبدأ في إحداث تغييرات ملحوظة في إدراكه للواقع من حوله. ( الافلام التي تسلط الضوء على قضايا ذوي الهمم )

الفيلم النيجيري الوثائقي الطويل ” لا تراجع”

No U-Turn

المخرج النيجيري إيك نابو

رحلة سينمائية من لاجوس إلى طنجة ، يجتازها المخرج مع مجموعة من الأفارقة الباحثين عن أمل الهجرة إلى أوروبا. الطريق هو نفسه الذي اجتازها المخرج منذ سنوات عندما كان مراهقًا باحثا عن حياة أفضل. ( أفلام الهجرة وحقوق الإنسان )

 

الفيلم الأمريكي العربي الروائي الطويل ” الدور الأخير”

The Last Turn

المخرج المصري الأمريكي بيتر تكلا

يحقق شرطي من لوس أنجلوس في قضية انتحار شاب أمريكي من أصول مصرية. مع مقابلته لعائلة وأصدقاء الضحية، يبدأ في اكتشاف العديد من الأسرار و المفاجآت. ( أفلام التي تسلط الضوء على حياة العرب المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية )

 

الفيلم اللبناني الروائي الطويل “كوستا برافا لبنان”

Costa Brava, Lebanon

المخرجة اللبنانية مونيا عقل

بطولة نادين لبكي وصالح بكري

تقرر عائلة لبنانية الابتعاد عن حياة المدينة والعيش في الأجواء شديدة التلوث، فتذهب أعلى الجبال لبناء منزل جديد.( افلام التي تسلط الضوء على قضايا حقوق الإنسان والمرأة والبيئة )

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى