محافظات

إنقاذ شاب توقف قلبه بقويسنا.. ووكيل وزارة الصحة: حالته مستقرة

نجح الطاقم الطبي في مستشفي قويسنا العام بمحافظة المنوفية، في إنقاذ شاب ثلاثيني وصل إلى المستشفى في حالة صحية سيئة وآلام في الصدر، وبعدها بدقائق سقط علي الأرض مع توقف ضربات القلب، وقام الفريق الطبي بعمل انعاش قلبي له وعاد للحياة مرة أخري، وتم نقله إلي العناية المركزة في المستشفي تحت إشراف طبي كامل .

وفور دخول المريض المستشفي العناية المركزة تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وما إن استقرت حالة المريض تم رفع جهاز التنفس الصناعي وتشخيص الحالة بأنها حالة جلطة بالشريان التاجي أسفل عضلة القلب، وتم عمل الفحوصات والإجراءات الطبية اللازمة للحالة .

وتابع الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، الحالة الطبية للشاب فور ابلاغه بها، مصدرا تعليماته بسرعة التنسيق مع قسم القسطرة بمستشفى أشمون العام ونقل الحالة بسيارة إسعاف مجهزة حيث تم عمل قسطرة قلبية وفتح الشريان وتركيب دعامة والحالة الآن مستقرة وتحت الملاحظة بمستشفى أشمون العام بقسم قسطرة القلب .

ووجه الدكتور فيصل محمود جودة وكيل صحة بالمنوفية، بخالص الشكر والتقدير لجميع أفراد طاقم مستشفى قويسنا العام من أطباء وتمريض بقيادة أستاذ دكتور هيثم سلامة، وطاقم القسطرة بمستشفى أشمون العام أطباء وتمريض بقيادة أستاذ دكتور عبد الرحمن البقيري، مؤكدا أن ما قاموا به جزء لا يتجزء من دورهم الهام خلال الفترة الأخيرة .

شارك في إنقاذ حياة الشاب الثلاثيني، الدكتور محمد صلاح أخصائي العناية المركزة، والدكتورة ريهام الشناوي أخصائي العناية المركزة، كما تواجد الدكتور محمد سلامة مدير المستشفيات بالمديرية لحدوث الواقعة أثناء مرورة على المستشفى لمتابعة سير العمل، وبمشاركة الاطقم الطبية والتمريض في المستشفي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى