محافظات

بنسبة إنجاز 80%.. استمرار حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمنوفية

تواصل الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال لليوم الثالث على التوالي أعمالها بمختلف المراكز والوحدات الصحية بنطاق المحافظة في تطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات باستخدام الطعم النموي سابين أحادي التكافؤ وسط تطبيق إجراءات احترازية ووقائية مشددة للحفاظ على الصحة العامة.

وأكد الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية على انتظام عمل الفرق الثابتة بكافة المراكز والوحدات الصحية وطب الأسرة وكذا الفرق المتحركة بالمنازل بقري المحافظة لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال.

اقرأ أيضا: ضبط مصنع جبن يستخدم معجون حوائط في المنوفية

وأشار جودة إلى أنه تم الإنتهاء من تطعيم عدد 551 ألف و 944 طفل ضد مرض شلل الاطفال من إجمالي المستهدفين من الحملة بنسبة إنجاز 80% وذلك منذ بدء إنطلاق الحملة يوم الأحد الموافق 19 ديسمبر الحالي وحتي الآن ، مؤكداً أننا مستمرون في العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءً للوصول إلى المستهدف من الحملة والتي ستنتهي أعمالها غداً الأربعاء الموافق 22 ديسمبر 2021.

ومن جانبه ناشد محافظ المنوفية مجدداً جموع المواطنين بالتجاوب مع جميع الفرق الطبية لمساعدتهم في تنفيذ المهام ، مشدداً على جميع الأجهزة التنفيذية للمحافظة بتكاتف كافة الجهود والتنسيق الكامل مع مديرية الصحة لتقديم أوجه الدعم وتذليل العقبات أمام الحملة.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال والنهوض بالصحة العامة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال.

 

Vivo Y72 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى