منوعات

سعر المتر السكني والتجاري والإداري في التجمع الخامس

منطقة التجمع الخامس هي من أرقى مناطق القاهرة الجديدة التي تقع على مساحة 15 فدان، وبها الكثير من الشوارع الرئيسية مثل التسعين الجنوبي والتسعين الشمالي ومن أهم المناطق في التجمع الخامس: حي النرجس وحي الأندلس وغيرها من الأحياء، بالاضافة إلى كمبوندات اكتوبر

ونرصد أسعار المتر السكني في التجمع الخامس 2022 وهي تتراوح بين 5000 إلى 25000 للمتر، و أسعار المتر التجاري في التجمع، وتتراوح أسعار المحلات التجارية بين 150000 إلى 25000000. وبالطبع مميزات السكن أو الاستثمار في منطقة التجمع الخامس كثيرة، لذلك سنرصد مميزات التجمع الخامس وأيضًا عيوب التجمع الخامس، ليكون أمامك كل ما يهمك معرفته عن التجمع الخامس، وتأخذ قرارك بالسكن أو الاستثمار في التجمع الخامس بإطمئنان. بالإضافة لافضل المطورين العقاريين في التجمع.

 

 ما هي الشوارع الرئيسية داخل منطقة التجمع الخامس؟

 التسعين الجنوبي

يعتبر شارع التسعين الجنوبي هو من أشهر المحاور الرئيسية في التجمع الخامس وتبدأ من محور المشير إلى محور الدائري الأوسطي وهو ما يطلق عليه شارع المال والأعمال

التسعين الشمالي

اما عن شارع التسعين الشمالي فهو الشارع الموازي للتسعين الجنوبي ويبدأ من مول كايرو فيستيفال سيتي حتى طريق السويس

شارع محمد نجيب

 حيث يقسم هذا المحور مدينة القاهرة الجديدة إلى نصفين حيث  يبدأ من طريق السويس وحتى يصل الي طريق السخنة مرورا بمدينه الرحاب ووتر واي بالتجمع الخامس.

شارع جمال عبد الناصر

يبدأ محور جمال عبد الناصر من الطريق الدائري عند أكاديمية الشرطة مرورا ببوابة 6 في مدينة الرحاب وحتى تقاطع شارع التسعين الشمالي عند مكتب النائب العام وشارع التسعين الجنوبي عند نادي القاهرة الجديدة ثم يخرج من القطامية هايتس بالقطامية وينتهي عند الطريق الدائري.

 

أسعار المتر التجاري والإداري بالتجمع الخامس 

نظرًا لزيادة الإقبال على التجمع الخامس وتزايد السكان به، كمان أن الأسواق المشهورة بعيدة عنه مما يجعل وجود أسواق به مصدر جذب للعديد من المستثمرين، مما يزيد سعر المتر بشكل كبير ويجعل المحلات التجارية ذات سعر باهظ الثمن وتتراوح أسعار المحلات التجارية في التجمع الخامس بين  15,000 جنيه مصري وتصل الى 25,000,000 جنيه مصري.

 

أسعار المتر السكني بالتجمع الخامس 

يختلف سعر المتر في التجمع الخامس حسب المنطقة وخدماتها، ولكن هناك نطاق للأسعار في التجمع وتبدأ من 5000 للمتر حتي 25000 للمتر  وذلك بإختلاف الحي، اتشلينسا ترصد أهم الأحياء بالتجمع الخامس وأسعارها:

حي الشويفات

  • يعتبر حي الشويفات من أصغر مناطق التجمع الخامس وارقاها.
  • حي الشويفات يشتهر بالوحدات السكنية الفاخرة والفخمة من شقق وفلل، ونظراً لاعتباره من الأحياء الراقية.
  • حي الشويفات من اكثر الاحياء الباهظة الثمن بالتجمع الخامس فترتفع به أسعار الوحدات.
  • يصل متوسط سعر المتر للشقق السكنية بحي الشويفات إلى 12.300 جنيهًا، كما يصل متوسط سعر المتر للفلل إلى 23.300 جنيهًا تقريبًا

منطقة شرق الأكاديمية

  • تقع منطقة شرق الأكاديمية على مقربة من أكاديمية الشرطة.
  •  منطقة شرق الأكاديمية تشمل إسكان متوسط وفوق متوسط بالإضافة إلى بعض المناطق الفاخرة.
  • يبلغ متوسط سعر المتر للشقق السكنية بحي شرق الاكاديمية من 11.700 جنيهًا، ومتوسط سعر الفلل بنفس الحي يبدأ من 14.500 جنيهًا تقريبًا .

منطقة جنوب الأكاديمية

  • تنقسم منطقة جنوب الأكاديمية إلى 7 مناطق.
  • وتشتهر باحتوائها على عدد كبير من الفلل.
  • يقع حي جنوب الاكاديمية بالقرب من استاد بتروسبورت ومول كايرو فيستفال وشارع التسعين وأكاديمية الشرطة ومنطقة الياسمين.
  • يصل متوسط سعر للشقق السكنية 11.300 جنيهًا، أما عن متوسط سعر الفلل فيبدأ من 19.850 جنيهًا تقريبًا .

مميزات التجمع الخامس

تقع منطقة التجمع الخامس على مساحة 70 ألف فدان، وهي من أرقي المناطق في مصر إن لم تكن الأرقى، وهي منطقة هادئة ولذلك لأنها تقع علي مساحة كبيرة مما يجعل المساحات بين الأحياء كبيرة وهناك هدوءًا في الشوارع حتى مع الإزدحام، علي عكس أي منطقة أُخرى بالقاهرة، التجمع الخامس يضم سكان بثقافات متشابهة وعادات وتقاليد متشابهة أيضُا، مما يضمن لسكان التجمع العيش الهادئ المريح مع وجود القوانين والقواعد المرورية والأمنية التي تسهل التعاملات اليومية بين المواطنين، كما يسهل أيضًا تشابه الثقافات بين السكان التعاملات اليومية لهم كما يوجد العديد من مميزات التجمع الخامس إليك أهمها:

الهدوء والرقي في التجمع الخامس

  • يتمتع التجمع الخامس بالهدوء وذلك لتباعد الوحدات السكنية عن بعضها بمسافات كبيرة تجعل الأصوات معزولة ولا تصل من وحدة إلى أخري.
  • كما تتشابه الوحدات في الشكل الخارجي، مما يقلل الطبقية في التجمع الخام

القواعد المرورية الصارمة والكباري

  • هناك كثير من القواعد المرورية الصارمة وذلك للعديد من الأسباب منها تقليل الإزدحام المروري ومنع الحوادث
  • من قواعد المرور بالتجمع الإلتزام بسرعة ثابته فالطرق الرئيسية ووجود العديد من الرادرات والكاميرات لمراقبة تحرك السيارات وفرض المخالفات علي من تخطي السرعة المطلوبة
  • أيضًا هناك الكثير من الإشارات وعساكر  المرور لتنظيم المرور ومنع الإزدحام المروري وذلك قد حدث بالفعل ونادرًا ما تجد إزدحامًا في شوارع التجمع الخامس
  • كما أنه تم إنشاء العديد من الكباري في التجمع الخامس، مما زاد النظام وأتاح الفرصة للكثير من السكان بالوصول لأي مكان التجمع وخارج التجمع في وقت فليل جدًا.

توافر وسائل مواصلات بالتجمع الخامس

تتوافر وسائل النقل بالتجمع الخامس بأسعار مميزة ومخفضة وبأعلى مستوى من الخدمة والرفاهية وهناك باصات داخلية وخارجية، مما يسهل التحرك لكل سكان التجمع داخل وخارج التجمع الخامس.

يمكنك الاطلاع أيضا واستكشاف المزيد من العقارات داخل اكتوبر

اكلات عمانية للعشاء

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى