محافظات

وفد من سفارة جنوب السودان في زيارة لجامعة مدينة السادات

استقبل اليوم الدكتور أحمد محمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات وفد من سفارة جنوب السودان ضم السيد غبريال دنج مستشار السفارة والوفد المرافق له والذي ضم الملحق الثقافي شان ريث وسكرتير ثالث السفارة أوجستين.

ورحب رئيس الجامعة بالوفد وبالتعاون العلمي والثقافي مع دولة جنوب السودان وتم استعراض كليات الجامعة ومعاهدها وما تقدمه من برامج علمية في مجال المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا ومدي استعداد الجامعة لاستقبال طلاب من جنوب السودان والمنح الدراسية التي تقدمها الجامعة لطلاب دول حوض النيل للمساهمة في تنمية هذه الدول ولتعميق دور مصر في خدمة جاراتها الأفريقية.
يذكر أن هذه المنح قد وافق عليها المجلس الاعلي للجامعات واستفاد منها بعض الطلاب من أثيوبيا.

وأعرب  غبريال دنج عن سعادته بزيارة الجامعة وبالتعاون العلمي المقترح وان مصر والسودان اقليم واحد منذ قديم الأزل ويرتبط أهله بعلاقات تاريخية راسخة وان مستقبل هذا الإقليم واحد ويمكن ان يكون أفضل في ظل الاستقرار والتعاون والتنمية وأن العلاقات الثنائية بين البلدين تمضي في طريقها حيث زار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية دولة جنوب السودان لأول مرة كما زار رئيس دولة جنوب السودان مصر تسع مرات خلال عشر أعوام مما يعكس اهتمام الدولتين بتنمية العلاقات المشتركة.

وقد قام الوفد بزيارة كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي والتجارة والحقوق والتربية الرياضية وكلية الطب البيطري بالمجمع الجديد للجامعة والتقى عمداء الكليات.

عيادات للبيع 

Oppo A73

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى