رئيسيةمحافظات

مع عودة الشتاء .. هل ينتهي تخفيف احمال الكهرباء بالمنيا ؟

 

هل ينتهي تخفيف احمال الكهرباء بالمنيا ؟، سؤال يطرحه الكثير من المواطنين، وسجلته محركات البحث العالمية خلال الأيام الماضية، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، خاصة بسبب الانقطاعات المستمرة للتيار الكهرباء داخل محافظة المنيا ضمن تنفيذ خطة تخفيف الأحمال.

 

هل ينتهي تخفيف احمال الكهرباء بالمنيا ؟

 

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن في تصريحات سابقة عن جدول تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة المنيا، وأوضح بيان المجلس اماكن وساعات انقطاع الكهرباء في محافظة المنيا.

وأعلن مجلس الوزراء، جدول تخفيف احمال الكهرباء في محافظة المنيا، تم تنفيذه بدءا من الساعة الثانية عشرة ظهر الثلاثاء من الشهر الماضي، فى محافظة المنيا، بعد التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول، كما أعلن جدول اماكن انقطاع الكهرباء في بني سويف.

 

هل ينتهي قطع الكهرباء بالمنيا ؟

ويشير   لنص ما جاء في وزارة الكهرباء حول ساعات واماكن فصل الكهرباء في محافظة المنيا، حيث أوضحت شركة كهرباء المنيا في بيانها أنه “يتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال طبقًا للقدرات المطلوبة من كل تحكم، مع مراعاة أن يتم البدء في الفصل بمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة و10 دقائق بعدها، وزيادة مدة الفصل لـ” ساعتين من وقت فصل التيار”.

 

موعد إنتهاء انقطاع الكهرباء والمدة الجديدة لتخفيف الأحمال بالمنيا

وفقًا لمصادر تحدثت مع  ، تم توضيح أنه كان من المقرر تخفيف عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي في مصر بحلول 15 سبتمبر، وليس انتهاء خطة الانقطاع كما أعلنته الحكومة سابقًا. تقوم الحكومة الآن بتمديد خطة تخفيف الأحمال، حيث ستبدأ الخطة الجديدة في تخفيض عدد ساعات انقطاع التيار إلى ساعة واحدة يوميًا، اعتبارًا من 15 أكتوبر المقبل. تشمل الخطة الحكومية التناوب، مما يعني عدم قطع التيار في منطقة معينة في يوم معين، ثم يتم قطع التيار في اليوم التالي لمدة ساعة. وبالتالي، سيتم قطع الكهرباء مرة كل 48 ساعة.

 

وأشارت المصادر الموثوقة التي تحدثت مع الموقع، إلى أن الخطة الرئيسية لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي في مصر كانت تتضمن انتهاء جدول تخفيف الأحمال في أول أكتوبر المقبل. ومع ذلك، تم تغيير خطط الحكومة في هذا الصدد وتمديدها. وتتوقع المصادر أن تنتهي أزمة انقطاع التيار الكهربائي بحلول بداية شهر نوفمبر.

 

هل ينتهي تخفيف احمال الكهرباء بالمنيا ؟

وأكدت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن خطة تخفيف أحمال التيار الكهربائي لن تستمر، موجهة الاعتذار للعملاء عن أي صعوبات تواجههم في الوقت الحالي.

وقالت الشركة ردا على سؤال تلقته عبر صفحتها على “فيسبوك” بِشأن انتهاء خطة تخفيف الأحمال:”بنعتذر عن أي صعوبات تواجهكم، الوضع الحالي لن يستمر، و نؤكد أنه جاري العمل على استقرار التيار بشكل كامل، شكراً لتفهمك”.

وأفاد مصدر في وزارة الكهرباء، أن قرار تخفيف أحمال التيار الكهربائي لا يزال ساريًا ولم يتم إصدار أي تعليمات بإلغاء خطة التخفيف. وأشار المصدر إلى أنه تم زيادة فترة التخفيف في الأيام الأخيرة إلى ساعتين بدلاً من ساعة واحدة في مختلف المناطق، وذلك وفقًا لتوجيهات المركز القومي للتحكم في الكهرباء.

SEO Services

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى