اعلن معنا الآن
محافظات

معجزة الإسراء والمعراج في ندوة تثقيفية بآداب المنوفية

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بكلية الآداب جامعة المنوفية ندوة تثقيفية بعنوان معجزة الاسراء والمعراج في القرآن الكريم والسنه النبوية” تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وإشراف الدكتور أسامة مدني عميد الكلية، حاضر بها الدكتور حسن خطاب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأستاذ الدراسات الإسلامية بالكلية .

بدأت الندوة بالسلام الجمهوري ثم تلاوة القرآن الكريم للباحث أحمد علي عطي، وفقرة انشاد ديني من جانب الطالبة منى ماجد أعقبها فقرة شعرية للطالبة آلاء عبد الحميد.

معجزة الاسراء والمعراج في ندوة تثقيفية بآداب المنوفية

وفي كلمته أكد الدكتور أسامه مدني عميد الكلية على أهمية موضوع وتوقيت الندوة مع اقتراب شهر رمضان الكريم .

وأضاف مدني أن زيادة الوعي من الأمور الهامة في العضر الحالي خاصة في ظل الإنفتاحات الداخلية و الخارجية والعصر الرقمي كما أن العالم أصبح أصغر من قرية صغيرة، وأضاف أن ثوابت المجتمع قائمة على الدين .

وعن موضوع الندوة أشار الدكتور حسن خطاب أن الاسراء والمعراج معجزة يتقبها العقل والمنطق ويتحدى الله بها الخليقة إلى يوم الدين .

كما أشار إلى أهمية قضية الوعي الذي يعد قضية أساسية في المجتمع بمختلف جوانبه، وتحدث أيضا عن حقيقة الاسراء والمعراج والأثر المترتب عليها .

وأضاف أن التشكيك في معجزة الاسراء والمعراج أمر ليس مستحدث ولكن البعض حاول من الزمن القديم التشكيك بها .

واختتم حديثة أن معجزة الاسراء والمعراج من المعجزات العلمية العقلية التي تدعو من له عقل أن يتفكر في هذه تلك الحقيقة .

حضر الندوة عدد من طلاب الكلية ونظمها أسرة اتحاد طلاب من أجل مصر بقيادة الطالب أنس عصام ريس اتحاد طلاب آداب الذي قام بتقديم الندوة .

iPad 10th Gen

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى