اعلن معنا الآن
محافظات

رقابة وإنشاء أسواق وتوفير سلع … تعرّف على إنجازات مديرية التموين بالمنيا

تعد مديرية التموين بالمنيا إحدى أهم الجهات الحكومية المسؤولة عن توفير السلع التموينية والأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، كما أنها تعمل على الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية لمنع الغش التجاري والاحتكار.

وفي السنوات الأخيرة، حققت مديرية التموين بالمنيا، بقيادة الدكتور محمود يوسف وكيل الوزارة ، العديد من الإنجازات في مختلف المجالات، مما ساهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين وتعزيز ثقتهم في الخدمات الحكومية.

الإنجازات في مجال البطاقات التموينية

 

يوضح موقع الأول أنه من أبرز إنجازات مديريه التموين بالمنيا في السنوات الأخيرة هي مراجعة وتدقيق بيانات البطاقات التموينية، كما قامت المديرية بإنشاء موقع إلكتروني خاص بها لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين، حيث يمكنهم من خلاله تسجيل طلباتهم للحصول على السلع التموينية أو الاستعلام عن حالة طلباتهم.

الإنجازات في مجال الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية

 

قامت مديريه التموين في المنيا بشن حملات رقابية مكثفة على الأسواق والمحلات التجارية لمنع الغش التجاري والاحتكار، وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط عدد كبير من المخالفات، منها:

 

  1. ضبط سلع مجهولة المصدر
  2. ضبط سلع منتهية الصلاحية
  3. ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  4. ضبط ممارسات احتكارية

 

كما قامت المديرية بإصدار عدد من القرارات الرادعة بحق المخالفين، حيث تم غلق عدد من المحلات التجارية المخالفة ومصادرة المضبوطات.

 

الإنجازات في مجال تطوير منافذ توزيع السلع التموينية

 

قامت المديرية بتطوير منافذ توزيع السلع التموينية لتوفير خدمات أفضل للمواطنين، حيث تم تجديد عدد من المخابز ومحال البقالة التموينية وتزويدها بكافة التجهيزات اللازمة.

 

كما قامت المديرية بإنشاء عدد من منافذ جديدة لمشروع جمعيتي، وهو مشروع تنموي يهدف إلى توفير السلع التموينية للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

الإنجازات في مجال تنمية القدرات البشرية

حرصت مديرية تموين المنيا على تنمية قدرات العاملين بها، وذلك من خلال تنظيم عدد من الدورات التدريبية المتخصصة في مختلف المجالات، مما ساهم في رفع كفاءة العاملين وتحسين أدائهم.

 

إنجازات مديرية التموين بالمنيا خلال عام 2023

حققت مديرية تموين المنيا خلال عام 2023 العديد من الإنجازات الهامة، والتي ساهمت في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين، وحماية المستهلك، وضبط الأسواق. ومن أهم هذه الإنجازات ما يلي:

 

  1. توفير السلع التموينية للمواطنين: قامت مديرية التموين بتوفير جميع السلع التموينية الأساسية للمواطنين بأسعار مدعومة، وذلك من خلال منظومة الخبز التمويني، ومنظومة السلع التموينية، ومنظومة المجمعات الاستهلاكية.
  2. تنظيم الأسواق: قامت مديرية التموين بتنظيم الأسواق، وضبط الأسعار، ومنع التلاعب والغش التجاري. وذلك من خلال شن حملات تفتيشية على الأسواق والمحلات التجارية، ومصادرة السلع الفاسدة والمغشوشة.
  3. حماية المستهلك: قامت مديرية التموين بحماية المستهلك من خلال توعية المواطنين بحقوقهم، وتقديم الدعم القانوني لهم في حالة تعرضهم لأي ضرر. كما قامت بإنشاء منظومة الشكاوى الإلكترونية، والتي تمكن المواطنين من تقديم الشكاوى عن أي مخالفات تموينية.

إنجازات مديرية التموين بالمنيا خلال عام 2024

تواصل مديرية التموين بالمنيا جهودها في تحقيق المزيد من الإنجازات خلال عام 2024، ومن أهم هذه الإنجازات ما يلي:

 

توفير السلع التموينية الجديدة: قامت مديرية التموين بتوفير السلع التموينية الجديدة، مثل الأرز، والسكر، والزيت، والمكرونة، وذلك بأسعار مدعومة.

تطوير منظومة الخبز التمويني: تعمل مديرية التموين على تطوير منظومة الخبز التمويني، وذلك من خلال تحديث المخابز، وزيادة حصص الخبز المدعم للمواطنين.

إنشاء أسواق جديدة: تعمل مديرية التموين على إنشاء أسواق جديدة في مختلف أنحاء المحافظة، وذلك لتوفير السلع التموينية للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

ويوضح الاول أنه من خلال هذه الإنجازات، نجحت مديرية التموين بالمنيا في تحقيق العديد من الأهداف التي تصب في مصلحة المواطنين، حيث ساهمت في توفير السلع التموينية بأسعار مناسبة ومنع الغش التجاري والاحتكار وتطوير منافذ توزيع السلع التموينية وتنمية القدرات البشرية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى