محافظات

محافظ الغربية يشهد انطلاق أول أيام التطعيم ضد شلل الأطفال بطنطا

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، صباح اليوم ، انطلاق أول أيام الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالوصول إلى مصر خالية من شلل الأطفال.

حيث استقبل المركز الطبي بسعيد ( مركز الدكتور محمد مشالي ) المئات من الأطفال في صباح اليوم الأول من الحملة والمنتشرة بكافة مراكز ومدن المحافظة، وذلك بحضور الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية.

وخلال جولته بالمركز شدد المحافظ على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا حرصاً على السلامة العامة ، موجهاً مديرية الصحة بتقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام المواطنين خلال فترة الحملة الممتدة من ١٩ إلى ٢٢ ديسمبر ٢٠٢١، بمشاركة ٢١٨٠ فريق متحرك وثابت بكافة مراكز التطعيم بالقرى والمدن ومواقع التجمعات.

وعلى هامش الحملة، تفقد محافظ الغربية سير العمل بالمركز الطبي، كما تابع العمل في مركز تلقي لقاح كورونا ، موجهاً بالبدء في خطوات إنشاء مركز خاص للطعوم داخل المركز لتسهيل تلقي المواطنين للطعوم.

يذكر أن الحملة تستهدف تطعيم جميع الأطفال الموجودين بالنطاق الجغرافي لمحافظة الغربية من عمر يوم وحتى ٥ سنوات بمعدل ٧٢٥١٤٦ طفل، باستخدام (الطعم النموي سابين أحادي التكافؤ) ، وقد استعدت مديرية الصحة للحملة من خلال وضع خطة لتغطية المناطق الحدودية للمحافظات المجاورة بالإضافة لخطة تطعيم العشوائيات وحصر أي عرب رحل، إلى جانب توفير جميع المعدات (فريزرات ،ثلاجات، كلامن وأكياس تبريد) للحفاظ على سلامة وكفاءة الطعوم المستخدمة.

 

Samsung Galaxy Z Flip 4

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى