اعلن معنا الآن
محافظات

قافلة طبية لأهالي قرية الفقاعي في المنيا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا اليوم الثلاثاء ، قافلة طبية علاجية في “قرية الفقاعى” بمركز أبوقرقاص على مدار يومين متتاليين 17و18 من أكتوبر الجاري ، ضمن المبادرة الرئاسية ( حياة كريمة) و تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج بالمجان والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى الأكثر احتياجا.

تتضمن القافلة العديد من التخصصات الطبية، مثل طب الأطفال، والباطنة، والجراحة، وطب الأسنان، وطب الجلدية، وأمراض القلب والصدر، وطب العيون والأنف والأذن. يقوم فريق من الأطباء المتخصصين بتقديم الخدمات الطبية، بما في ذلك إجراء الفحوصات والاستشارات وصرف العلاج المجاني، وتحويل الحالات التي تحتاج إلى رعاية مستشفوية. تأتي هذه القوافل الطبية كجزء من جهود وزارة الصحة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في محافظة المنيا.

وفي إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، نظمت وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المرأة والأمومة والطفولة بمحافظة المنيا أمس ندوة توعوية بعنوان “المشاركة السياسية.. صوتك أمانة”، تحت شعار “قرية آمنة خالية من العنف ضد المرأة”، في قرية أبيوها بمركز أبوقرقاص. تهدف هذه الندوة إلى رفع الوعي لدى الأسرة المصرية ودعم وتمكين المرأة، وتأتي استجابةً لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا.

شارك في الندوة عدد من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، بما في ذلك فاطمة الزهراء علي، مدير وحدة تكافؤ الفرص بإدارة الأمومة والطفولة بالمحافظة، والدكتورة سحر سامي كامل، التدريسية في قسم علم الاجتماع بكلية الآداب، والدكتورة سماء محسن عبد الحميد، من وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الحقوق، وعلي عبد الحكيم، رئيس الوحدة القروية بأبيوها.

أوضحت مدير وحدة تكافؤ الخدمات الطبية المقدمة في القافلة الطبية هي مجانية للمواطنين، بما في ذلك الفحوصات والاستشارات وصرف العلاجات اللازمة. يعمل فريق من الأطباء المتخصصين على تقديم الخدمات الطبية في عدة تخصصات مثل طب الأطفال والباطنة والجراحة وطب الأسنان وطب الجلدية وأمراض القلب والصدر وطب العيون والأنف والأذن.

تعمل هذه القوافل الطبية على تلبية احتياجات المواطنين في المناطق النائية والقرى التي تعاني من صعوبات اقتصادية. تأتي القوافل الطبية كجزء من جهود وزارة الصحة والمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في جميع أنحاء محافظة المنيا.

flowers delivery cairo 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى