اعلن معنا الآن
توب ستوريفنمقالات

في ذكرى رحيل الصغيرة على الحب و حبي انا سعاد حسني

سعاد حسني انتحرت أم أنها قُتلت.

في ذكرى رحيل الصغيرة على الحب و حبي انا سعاد حسني

كتبت: ريهام طارق

تتجدد اليوم ذكرى رحيل سعاد حسني أو سندريلا الشاشة العربية كما كان يحب أن يناديها جمهورها والتي رحلت عن عالمنا بحادث أليم في لندن ترك الكثير من علامات الاستفهام والتي لم تحل حتى يومنا هذا.

 

توفيت سعاد حسني في 21 يونيو عام 2001، بعد أن نجحت بموهبتها في أن تحجز لنفسها مكاناً خاصاً في وجدان الجمهور العربي بمختلف أعماره وفئاته، وقد أبدعت الراحلة في جميع أنواع الفنون سواء في التمثيل أو الاستعراض أو الغناء.

 

وتظل سعاد حسني حتى هذا اليوم رمزاً لأناقة الستينات الخالدة، وأيقونة الأنوثة والموضة، وتميزت السندريلا بأناقتها وجمالها ،ولعل الميزة الأكثر أبرزًا في وجه سعاد هي حاجبيها السميكين المنحوتين تمامًا، فهي كانت لا تميل لترفيعها زيادة عن الطبيعي، ولذلك حواجبها من أكثر المميزات التي تبرز أنوثتها وبساطتها ،كما أنها تميزت في معرفة كيفية تسخير مكياج العيون بالطريقة المثلى.

ففي الوقت الذي اشتهرت فيه مارلين مونرو وإليزابيث تايلور، لمع بريق هذه النجمة العربية فلقّبت بسندريلا الشاشة العربيّة.

 

وكما هو الحال كل عام يحيي محبو الراحلة سعاد حسني ذكرى وفاتها على طريقتهم الخاصة من خلال مشاركة صور ومشاهد من أفلامها وأغانيها من خلال حساباتهم على منصات التواصل الإجتماعي أبرزها من فيلم “خلي بالك من زوزو” إضافة إلى أشهر أغانيها بانو بانو و يا واد يا تقيل وأيضاً أغنية آلتي ارتبطت بأعياد الربيع من كل عام حتى وقتنا هذا .

 

وهناك مواقف عديدة أثرت في حياة الراحلة سعاد حسني وبقيت لغزاً لم يحل حتى بعد وفاتها ومنها حقيقة زواجها بالعندليب عبدالحليم حافظ .

ومن الأشياء النادرة والتى لفتت الإنتباه بشكل كبير هى الرسالة التي نعى فيها الراحل أحمد زكي الفنانة سعاد حسني حيث قال فيها ” إليها هي .. إلى الفنانة سعاد حسني .. يا أكثر الموهوبين إتقاناً.. وأكثر العباقرة تواضعاً وأكثر المتواضعين عبقرية .. بوجودك ملأت قلوب البشر بالبهجة وبغيابك ملأتها بالحزن ” وقد ختم كلامه قائلاً ” أسكنك الله فسيح جناته .. يا من جعلت حياة الناس أكثر جمالاً ” .

ولِدت سعاد حسني بالقاهرة في 26 يناير 1942، برج الدلو ،اشتهر والدها محمد حسني البابا بمهاراته الخطية إذ عمل في القصر الملكي، وكانت سعاد هي رقم 10 من حيث الترتيب من بين 16 أخاً وأختاً معظمهم غير أشقاء، أشهرهم الفنانة نجاة الصغيرة. وعاشت سعاد حسني وإخوتها بعد انفصال والديها، مع أمها وزوجها الجديد عبدالمنعم حافظ الذي أنجبت الأم منه 3 بنات و3 أبناء وهم جيهان وجانجاه وجيلي وجهير وجاسر وجلاء. ولم تتلق النجمة المصرية التعليم في المدارس، حيث اقتصر الأمر على إعطائها دروساً خاصة في المنزل تعلمت منها بعض أساسيات القراءة والكتابة. وبدأت الفنانة الراحلة سعاد حسني مشوارها الفني منذ طفولتها من خلال برنامج الأطفال الإذاعي “بابا شارو”، ثم دخلت عالم السينما والتمثيل من خلال صديق العائلة الشاعر والكاتب الراحل عبدالرحمن الخميسي الذي قدمها إلى عالم الفن من خلال مشاركتها في مسرحية “هاملت” لشكسبير التي تعتبر نقطة الانطلاق إلى عالم السينما والنجومية.

، رشحها المخرج هنري بركات لأول أفلامها “حسن ونعيمة”، الذي لعبت فيه دور البطولة وهي في الـ16 من عمرها، إلى جانب المطرب محرم فؤاد. وبعد نجاح فيلم “حسن ونعيمة” توالت العروض على سعاد حسني ومثلت في عدد كبير من الأفلام الرومانسية والتاريخية والاجتماعية، التي وصل عددها إلى 91 فيلماً كان من أشهرها “إشاعة حب” و”القاهرة 30″ و”شروق وغروب” و”صغيرة على الحب” و”الزوجة الثانية” و”زوجتي والكلب” و”خلي بالك من زوزو” و”على من نطلق الرصاص”. ومن أبرز الجوائز التي حصلت عليها السندريلا سعاد حسني جائزة مهرجان الإسكندرية، عن فيلم “الراعي والنساء”، وجائزة أفضل ممثلة في عيد التلفزيون عام 1987، من وزارة الإعلام المصرية عن مسلسل “هو وهي”. ولم تنجب سعاد حسني قط على الرغم من زواجها 5 مرات، من كل من المطرب الراحل عبدالحليم حافظ في بداياتها، والمصور والمخرج صلاح كريم في عام 1966، علي بدرخان عام 1970، وزكي فطين عبدالوهاب، في عام 1988، والسيناريست ماهر عوّاد الذي رحلت وهي على ذمته.

ولا يزال الغموض يحيط بملابسات وفاة سعاد حسني بعد سقوطها من شرفة شقتها في الطابق الـ6 من مبنى كانت تقيم فيه بلندن، ويبقى السؤال المحير في والذي لم يستطع احد اجابته إلي الآن!!!!

سعاد حسني انتحرت أم أنها قُتلت؟.

شريط ماين كرافت سوني 4 للبيع 

 

محطات تحلية مياه البحر 

شقق للايجار في مصر الجديدة من المالك  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى