اعلن معنا الآن
رئيسيةمحافظات

طوارئ بالبحيرة والقاهرة والجيزة والقليوبية لمواجهة تقلبات الطقس والأمطار

وجه المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، برفع حالة الاستعداد تحسباً لسقوط أمطار، وذلك في ظل التغيرات المناخية الطارئة.

وأعلن المهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيره عن رفع درجة الاستعداد القصوي لسرعة التعامل مع مياه الأمطار لمنع حدوث  الشلل المروري، بالاضافة الي انتشار فرق من الشركة لتسليك البالوعات في حالة حدوث أي انسداد لها

وتابع رئيس الشركة، انتشار سيارات الكسح لشفط المياه، منعا لحدوث تكدس مرورى خاصة بمدن المحافظة، معلنا تعرض عدة مناطق متفرقة بالمحافظة لموجة من الطقس السيئ أدت إلي  هطول أمطار من متوسطة لغزيره.

وكلف رؤساء الأفرع بمتابعة عملية شفط مياه الأمطار بالشوارع وعلى الفور تم الدفع بالمعدات اللازمة من عربات الكسح وماكينات الشفط بالتنسيق مع الجهات المعنية وتم عمل اللازم وشفط تجمعات مياه الأمطار بأماكن متفرقة بالمحافظة مع اتخاذ كافه الاجراءات الاحترازيه أثناء التعامل مع مياه الامطار.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت في بيان لها من وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة على محافظات القاهرة الكبرى.

وانتشرت معدات شركات القاهرة والجيزة والقليوبية لمياه الشرب والصرف الصحي، على المحاور الرئيسية والميادين العامة والطرق للتعامل الفوري مع مياه الأمطار.

وتتخذ الشركة القابضة العديد من الإجراءات الاستباقية لمواجهة موسم الشتاء، وتشمل: تطهير بالوعات الأمطار، وتطهير الشبكات والمجمعات وبيارات محطات الرفع، وصيانة ورفع كفاءة محطات الرفع ، ومراجعة وحدات التوليد الاحتياطية، ووضع خطط لتمركز الشفاطات والمعدات والسيارات لتغطية المحاور الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكبارى، وتجهيز عدد من البدالات والطلمبات الغاطسة لتغطية المناطق الساخنة، والتنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية.

Samsung Galaxy S21 

أحسن شاطئ في اسكندرية 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى