اعلن معنا الآن
توب ستوري
أخر الأخبار

حكايه “عيشها بفرحه”.. تعالج قضايا خطيرة يعاني منها المجتمع العربي

حكايه "عيشها بفرحه" تتصدر محركات البحث عبر موقع جوجل

 

 انتهت حلقات حكاية “عيشها بفرحه”، للثنائي هاني عادل وهبة مجدي بعدما تصدرت محركات البحث عبر موقع جوجل، خاصةً بعد أن زادت الحلقات حماسا وتشويق للجمهور.

والتي دارت أحداثها في إطار رومانسي درامي اجتماعي كوميدي، تعتمد على عنصر المفاجأة والأحداث الغير متوقعة وظهور أشخاص من جديد، بعدما اعتقد المشاهد أن دورها انتهى عند هذه النقطة، ليعود المخرج المتميز والمبدع البير مكرم ويقدمه في مبارزة مع نجم آخر وكأنه يلعب مباراة قوية متميزة ذات رتم سريع بعيد عن الملل و النمطية.

قدم كل ممثل في مكانه بشكل لائق وجعله نجم في دوره وأعطاه مساحته الكافية ليقدم افضل ما عنده ، لنرى في النهاية تابلوه رائع من الإبداع الراقي، وحكايه من أجمل الحكايات التي قدمت مؤخرا بـ حرفيه عاليه.

وبالرغم من أن العمل كان مليئ بخطوط درامية تخلله الكثير من المواقف الكوميدية الراقية التي صنعت روح من السعاده ونجحت في إضحاك المشاهد بقوة بفضل الكاتب المبدع عمرو محمود ياسين الذي تزيد حجم ابداعاته وتظهر في كل عمل يقدمه ، ويجعلك تتمنى بعد إنتهاء كل عمل له أن تقف له احتراما وتقديرا على تقديم هذه الدراما الراقية التي عادت بنا إلى زمن الفن الجميل ومعه مجموعة من الكتاب المتميزين التي ظهرت بصمته بقوة في هذا العمل وهم الكاتبة سارة عبد الهادي مصباح، و الكاتبه سحر حمزة.

 

يتناول المسلسل قصة يسر فتاة شابة في مقتبل عمرها على قدر كبير من الجمال وتنتمي إلى أحد العائلات الأرستقراطية تتعرض لحادث أدى إلى إصابتها بعجز منعها عن الحركة، يتبدل حالها رأس على عقب، وتتحول من فتاه كلها حيويه ونشاط ونجاح في عملها الي فتاة عاجزة على كرسي متحرك لتأخذ قرار ان تغير حياتها و تتمرد على هذا الكرسي العقيم و تتحرر منه ، وتدرس الإخراج وتدخل في المجال الفني و جسدت شخصية يسر النجمة هبه مجدي الفراشه آلتي تنتقل بين الشخصيات في عالم الدراما بجمالها الارستقراطي وملامحها البريئة.. نجحت في تقديم العديد من الشخصيات المختلفة بأداء طبيعي بسيط مصحوب بخفة ظل ظهرت بقوة في شخصية “يسر”.. تعبر عن الشخصية التي تلعبها بصدق شديد معمقة ذلك الصدق في رسم تفاصيل الشخصية الخارجيه من اداء صوتي وملابس واداء جسدي بصدق داخلي ناتج عن درجة عالية من التقمص والاندماج التي تتميز دائما بجمالها الهادي و البرئ.

استطاعت النجمة هبة مجدي أن تحقق نجاح كبير في تجسيد الشخصية، و تحركت بين مختلف مراحلها  بكل رشاقة ومرونة من فتاة ذات شخصية قويه و جريئه ، واثقه من نفسها الي فتاة خجولة ، تخشى ردود أفعال كل من حولها وتشعر دائما أنها حمل على الآخرين ، حتي تقابل هادي نصار النجم السينمائي الوسيم ليقع في حبها وجسد هذه الشخصية النجم هاني عادل ، وكعادته قدم عمل رائع بكل تفاصيله ليعود بنا من جديد لصوره النجم السينمائي فتي الأحلام، يتقن إختيار أعماله، ليظهر دائما بالشكل الذي يدوم طويلا ويترك أثر قوي و بصمه خاصه تظل عالقة في ذهن المتلقي، يتميز بأدائه الهادئ السهل الممتنع، وهذا ليس أول عمل يجمع بين هاني عادل وهبة مجدي بل إنه العمل الثاني بعد حكاية براد شاي من الجزء الثالث من مسلسل “نصيبى وقسمتك” الذى تم عرضه عام 2019، وشارك في بطولته تونى ماهر، عبير صبرى، ومن تأليف عمرو محمود ياسين وإنتاج أحمد عبد العاطى ومن إخراج محمد سلامة.

 شارك في الأحداث عدد كبير من النجوم الشابة منهم:

رانيا منصور

رانيا منصور سندريلا الدراما المصرية تملك جمال طبيعي وملامح رقيقه تخطف الأنظار لها عند أول وهلة من ظهورها علي الشاشة صاحبه الأداء الطبيعي ونبرة الصوت التي تجبرك على سماعها حتى آخر كلمة في المشهد قدمت دور نيفين حبيبه هادي السابقة و جسدت شخصية الفتاة الغيوره.. المجنونة بحب هادي، وتألقت رانيا منصور مع كل إطلالة ظهرت بها بمظهر أنيق وجذاب يجمع بين الرقي والبساطة.

 نور إيهاب

نور إيهاب موهبة شابة متألقه بدأت مشوارها الفني وهي طفلة تعمل دائما لكي تقدم الأفضل، تتحرك بخطوات ناجحة وثابته، موهبتها تنضج وتزيد مهارتها مع الوقت، مما يؤهلها أن تكون ضمن نجمات الصف الأول قريباً.

محمود ياسين

محمود ياسين يظهر في كل عمل بشكل جديد ومختلف ونجح في الهروب من عباءة التكرار أو نمطية الأدوار مما جعل الجمهور يتوقع منه الجديد دائما، يثبت في كل عمل يقدمه أن ابن الوز عوام، يعمل محمود ياسين علي ثقل موهبته، وإبرازها بعيدا تماما عن صلة قرابته بعائلته الفنية.. يملك مقومات الفتي الأول بجدارة ويجتهد بقوة في حجز مكانه في خانة دنجوان الدراما السنوات القادمة.

إبراهيم السمان

إبراهيم السمان موهبة استثنائية، و شامله يذكرني بالفنان العظيم ستيفان روستي، وعبد السلام النابلسي، رمانة ميزان العمل، ابراهيم السمان صاحب كاريزما وحضور قوي، جسد شخصية يوسف ابن خاله وصديق هادي نصار وقدمه ببراعة واحترافية شديدة وأداء هادئ..طبيعي بعيد عن ردود الأفعال الغير مبررة.. ونجح في أن يلفت ويخطف الأنظار له في كل مشهد ظهر به.

مروان يونس

مروان يونس كان مفاجأة المسلسل لم يفشل مرة واحدة في إضحاك الجمهور، ونال اهتمام الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي من أول ظهوره بالعمل ، وكانت جميع التعليقات كلها ايجابيه تشيد به وبموهبته ، وفي كل مشهد ظهر به تظهر خفة الظل التي يتمتع بها، ممثل متمكن ، وواثق من نفسه ، ثابت كما يقولون “بيمثل وأيده سايبه”، يعطي طاقه هائله من السعادة تملأ أركان اللوكيشن ، تقمص شخصية المخرج طارق البهي بصدق، و نجح في أن يصل إلى المشاهد ويجعله يتعايش مع تفاصيل الشخصية ونسي تماماً أنه مروان يونس، يقدم كوميديا راقيه بعيده عن أي ابتذال أو ألفاظ تجرح المشاهد أو يخجل منها والفضل في هذا يرجع الي مدرسة الكاتب الكبير عمرو محمود ياسين، مما جعلنا نشعر أن مروان يونس واحد من أصدقائنا أو فرد من العائلة ، شخص قريب منا ، وكأننا شاهدناه و تعاملنا معه من قبل، مروان يونس جعل شخصية طارق البهي هي عنصر السعادة في العمل، وأعتقد أن حكايه “عيشها بفرحه”، هي بداية لمشروع نجم كوميدي خاص جدا لا يشبه أحد من الموجودين على الساحة.

كل هؤلاء كانوا في لقاء مع النجمتين حنان سليمان، و عايدة فهمي وهن نجمتان ، مهما استعارت من تعبيرات وكلمات ستكون غير كافية للتحدث عنهم واعطائهم حقهم الفني والأدبي، نجمتان من الصعب أن أصف حجم موهبتهم و عطائهم الفني ، يملكون تاريخ مشرف كافي ان يحكي ويصرح من هم ، الفنانه القديرة حنان سليمان والفنانة القديرة عايدة فهمي اساتذه كبار و عباقرة الدراما وأفضل من قدمن أدوار الأم المصرية .

ولا نستطيع أن نتجاهل باقي تفاصيل نجاح العمل من جمال الديكور و ورقي الملابس وعبقرية التصوير، وجمال الموسيقى التصويرية التي ساعدت في إتاحة الفرصة للمشاهد ليعيش و يندمج في أجواء رومانسية حالمة بإبداع من الموسيقار خالد حماد.

أري فريق عمل “عيشها بفرحه”، أنهم كانوا بمثابة ملحمة يكمل كل جزء فيها الآخر، ليقدموا في النهاية عمل بهذا يمتلك تفاصيل كثيره من الرقي والحرفية نادرا ما تلاحظ فيه ثغرة أو خطأ، ليقدموا عدة رسائل هادفة من خلال المسلسل منها الثقة في رحمة الله والإيمان أن الابتلاء يمكن أن يكون بداية رحلة نجاح جديدة وأن اليأس عدو مدمر لروح الإنسان، يجب أن نستعيذ منه و نبعد عنه ، وأن العبرة في خواتيم الأمور وليس في البدايات .

كما يناقش العمل قضية هامة آفه من افات العصر وهي تأثير السوشيال ميديا وما تمارسه من انتهاكات للخصوصية، وكيف يمكن أن تدمر نفسية البشر بسبب التجاوزات التي أصبحنا نشاهدها و نقرأها يوميا على مواقع التواصل الاجتماعي وكيف يستطيع العديد من الشخصيات تجريح الآخر من وراء شاشة هاتفه بقلب بارد بدون رمشة عين.

يناقش أيضا العمل تدخلات الأمهات في حياة الأبناء من باب الحب والحرص على مصلحتهم، وهنا تظهر الاختلافات بين ثقافات الأجيال، ووجهه الكاتب رسالة إلى الأم أن تعطي أبنائها الفرصة لخوض التجربة و يكتسبون خبرات الحياه.

كما كشف لنا العمل أن الحب الحقيقي هو الأفعال وليس بالكلام المعسول فقط ، وأن المحب لوف فقد كرامته يخسر حبيبه ومن قبله حياته ، ولا تسمح لنفسك تقبل الخيانة، ما بني على باطل هو باطل ، واخيرا علمنا مسلسل “عيشها بفرحه” أن لا مكان في الحياة لكلمة مستحيل ، وكل يوم في حياتنا ما هو إلا بداية جديدة لتحدي جديد .

حكايه “عيشها بفرحة”، هي ضمن حكايات مسلسل 55 مشكلة حب المأخوذ من كتاب يحمل نفس الاسم لـ الدكتور الراحل مصطفى محمود،تأليف عمرو محمود ياسين، وشارك بالكتابة سارة عبد الهادي مصباح، وسحر حمزة ومن إخراج ألبير مكرم، وإنتاج شركة أرت ميكرز للمنتج أحمد عبد العاطي.

مسلسل 55 مشكلة حب مكون من 4 حكايات الأولى ألفريدو لـ إلهام شاهين وأحمد فهمي، والثانية تحمل اسم ما تيجي نشوف لـ إسلام جمال ونهى عابدين، والثالثة هي عيشها بفرحة لـ هاني عادل وهبة مجدي، والرابعة ستكون بعنوان روحي فيك لـ فراس سعيد و عائشة بن أحمد

أبطال مسلسل عيشها بفرحة

مسلسل “عيشها بفرحة” يشارك في بطولته بجانب الثنائي هاني عادل وهبة مجدي باقة من ألمع النجوم الشابة منهم:” رانيا منصور،ابراهيم السمان، حنان سليمان، عايدة فهمي ، نور إيهاب، محمود ياسين، أمينة مغربي، جيهان خيري، إسراء أحمد، حسن أبو الروس، ياسر فرج، فاطمه الكاشف، سالي حماد، بسنت أحمد أبو باشا ، كريم سامي مغاوري محمد مرزبان ، مصطفى رشدي”

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى