أخبارتوب ستوري

أهم تصريحات الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاح مشروعات بالصعيد

تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظات الصعيد، تضمنت الحديث عن ملفات تهم المواطن المصري مثل التعديات على الأراضي الزراعية والزيادة السكانية وبطاقات التموين.

الرئيس السيسي: العادة يصعب تغييرها في مصر بالقانون فقط

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه لابد من للتصدي لظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية لأنها قضية خطيرة، ومواجهة الزيادة السكانية التي تحتاج على قاعدة فهم مشترك بخطورة الأمر، متابعا: “للأسف لا يمكن مواجهة العادة بالقوانين فقط”.

الرئيس السيسي: مفيش بطاقات تموين تاني

وأكد الرئيس السيسي أن الدولة لن تضيف سوى طفلين فقط على بطاقة التموين، لافتا إلى أنه لن يتم إصدار بطاقات تموين لمن يتزوج، قائلا: ” لازم تفهم يا مواطن ويا مواطنة إن بعد إنجاب الطفل الأول تنتبه، وأنا مش هدي بطاقة تموين تاني للي بيتجوز، لأنه مش قادر يصرف على الجواز يتجوز والدولية تصرف عليه!”.

الرئيس: ثقافة المواطن في مصر لابد أن تتغير

وأشار الرئيس إلى أن ثقافة بطاقة التموين غير موجودة إلا في مصر، فالمواطن في مصر يشتري السلع بأقل من ثمنها ويحصل على الخدمة بأقل من ثمنها وحينما ينجب يرغب في أن تُطعم الدولة أولاده.

شاهد الفيديو: مش هدي بطاقة تموين تاني للي بيتجوز 

 

سيدة للرئيس: أنا عندي 6 عيال مش عارفة أعيشهم.. والسيسي: وأنا عندي 100 مليون

وتابع الرئيس السيسي خلال كلمته اليوم، إنه من الممكن أن يقول كلاما جميلا ونبقى سعداء في المؤتمرات والافتتاحات لكن لابد من أن يفهم المواطن، قائلا: يعني أختي اللى قالتلى عندي 6 ومش عارفه أعيشهم كان ردي عليها طب وأنا عندي 100 مليون وعاوز أعيشهم”.

شاهد الفيديو: أنا عندي 100 مليون وعاوز أعيشهم

الرئيس السيسي: هييجي عليكم وقت تقولوا مش عارفين نعيش.. ولكن أنا مسئول عن الحفاظ على الدولة

وأكد الرئيس السيسي أن تجريف الأراضي الزراعية سيفوت على المصريين الكثير من الفرص، متابعا: هييجي عليكوا وقت يامصريين تقولوا احنا مش عارفين نعيش والبلد مش قادرة تلبي مطالبنا أو الحكومة مقصرة ولازم نغير ونهد الدنيا، كل اللي دماغكم بس هد الدنيا، لكن أنا مسؤول عنكم ومبفكرش في حاجة إلا الحفاظ على الدولة المصرية”.
ولفت الرئيس إلى أن الدولة تحاول إيجاد أسباب نمو مناسبة لتوفير الرخاء إلى المواطنين بقدر الإمكان في هذه المعادلة الصعبة.
شاهد الفيديو: هو كل اللي دماغكم بس هد الدنيا

 

Oppo A74

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى