محافظات

جامعة مدينة السادات تنظم مشروع تنموى لتنمية الريف المصري بقرية زاوية رزين بمركز منوف

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات يوم الثلاثاء، مشروعا تنمويا متكاملا، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية زاوية رزين مركز منوف، تحت رعاية الدكتور خالد جعفر القائم بأعمال رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئية.

وأوضح الدكتور خالد جعفر ، أن المشروع التنموى يتم بالتعاون بين الإدارة الطبية بالجامعة والمجلس القومي للمرأة وذلك في إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة، لخدمة القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، و ذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث يكون الكشف والعلاج بالمجان.


وأشار جعفر ، إلى أن هذه المشاريع التنموية تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لتلبية احتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر احتياجاً، وذلك ضمن المشاريع التنموية والقوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة مدينة السادات بصفة مستمرة،والتى تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات فى شتى المجالات فى القرى موضع التنفيذ.


وأكد منير مدير عام المشروعات البيئية، أن المشروع التنموى قد ترك أثراً كبيراً لدى الأهالي ووضعهم الصحى، واستشعروا خلالها حجم العمل التطوعي الذى يقدمة الأعضاء المشاركين من الجامعة والخدمات المجانية التى تقدمها جامعة مدينة السادات بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وأن المشروع التنموى قد وجد إقبالاً كبير من أهالى القرية متمنين مزيداً من تلك المشاريع التنموية لخدمة أهالى القرية.


وفى السياق ذاته عقدت العديد من الندوات التوعوية بالتعاون بين جامعة مدينة السادات والمجلس القومى للمرأة تناولت العديد من الموضوعات واهمها :-
– ندوة عن التغذية السليمة للمرأة بعد سن الأربعين حاضر بها د محمد منير سليمة -دكتوراه في التغذية -ومدير عام المشروعات البيئية .
– ندوة عن الحوار الوطني والمجتمعي ودوره في ترسيخ الديمقراطية ،وحاضر بها الأستاذ عبد الخالق الخولى المستشار الإعلامي بالمجلس القومي للمرأة.
– ندوة عن المشكلة السكانية من الناحية المجتمعية
– ندوة عن تنظيم الأسرة من الناحية الصحية حاضر بها د علي عبد الستار -الادارة الطبية
– ندوة عن التفكك الأسري وأسبابه، وآثاره على الأسرة والمجتمع
– ندوة بعنوان محو الأمية الألكترونية ، وحاضر بها الأستاذ محمد عبد الخالق باحث بالإدارة العامة للمشروعات البيئية.
وبلغ إجمالى عدد الحالات المستفيدة ٢٩٦حالة، منها العظام ١٠١ حالة، وجلدية ٩٦ حالة، وأطفال٩٩ حالة وندوات توعوية ٣٢٦ بإجمالي”٦٢٢ ” مستفيد للمشروع التنموي من أهالي القرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى