محافظات

جامعة مدينة السادات تنظم مشروعا لتنمية الريف المصري بقرية أبنهس مركز قويسنا

نظمت اليوم الإثنين الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات، مشروعا تنمويا متكاملا، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية ” أبنهس” مركز  قويسنا، وذلك برعاية الدكتور خالد محمود جعفر، رئيس الجامعة ، وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئية.
وأوضح الدكتور خالد جعفر رئيس الجامعة، أن المشروع التنموى تم بالتعاون بين الإدارة العامة للمشروعات البيئية و الإدارة الطبية بالجامعة ، وذلك في إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة، لخدمة القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث الكشف والعلاج بالمجان.
وأشار جعفر ، إلى أن هذه القافلة تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لتلبية إحتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر إحتياجاً، وذلك ضمن القوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة السادات بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات فى شتى المجالات الطبية فى القرى موضع التنفيذ.
وأشاد الأهالي بأن المشروع التنموى ترك أثراً كبيراً لديهم ولوضعهم الصحى، واستشعروا خلالها حجم العمل التطوعي من أعضاء الجامعة المشاركين، والخدمات المجانية التي تقدمها جامعة مدينة السادات بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وأن المشروع التنموي وجد إقبالاً كبير من القرية متمنين مزيداً من تلك القوافل لخدمة أهالى القرية .
وبالتعاون بين جامعة مدينة السادات والمجلس القومى للمرأة تم عرض العديد من الندوات التوعوية لأهالي القرية تناولت:-
– حياة كريمة ورسم معالم الجمهورية الجديدة ، وأن حياة كريمة تعيد بناء المواطن المصري من جديد – وندوة  عن أهم الإنجازات والمشروعات القومية ، وندوة عن مواجهة الشائعات المغرضة والتصدي لها ، للأستاذ المستشار الإعلامي عبد الخالق الخولى .
 – ندوة عن دور القطاع الطبى بمؤسسة حياة كريمة ،وتحويل الحالات المستحقة  للمستشفيات  الجامعية لعمل العمليات الجراحية ، -ندوة عن دور الأم فى غرس القيم والأخلاق للأبناء ،وأهمية دورها فى بناء الأسرة والمجتمع  – ندوة عن كيفية التعامل مع المشاكل النفسية التى تواجه الأبناء وكيف تتخطاها ، حاضر بالندوتين الدكتورة شيماء الكرش، المنسق الطبي بمؤسسة حياة كريمة بالمنوفية .
– ندوة عن التغيرات المناخية وآثارها على المجتمع  البيئية – و ندوة عن مبادرة اتحضر للأخضر ،للأستاذ سامى زكريا باحث بالإدارة العامة للمشروعات البيئية .
– ندوة عن مرض من أخطر  الأمراض المشتركة ، التي تنتقل إلى الإنسان وهو مرض السعار ، وخطورته، وطرق الإصابة به، وكيفية الوقاية منه لحماية أنفسنا وأولادنا  – ندوة عن دور المرأة المصرية فى الحفاظ على الأسرة ،وحمايتها من أي خطر تتعرض له الأسرة ،وذلك بغرس القيم والمبادئ فى الأولاد، وتعليمهم التعليم الصحيح ، حاضر بالندوتين الدكتورة سهام حمدى عامر
وتأتى أعداد الحالات المستفيدة من الكشوفات الطبية كالآتى:-
أطفال ١٠٦حالة، وعظام ١٠١حالة، ، وباطنة  ٩٠ حالة ، لتكون إجمالى الكشوفات الطبية ٢٩٧،
ندوات توعوية ٤٦٥ مستفيد ، ليكون إجمالي المستفيدين من المشروع التنموي ٧٦٢ مستفيد.
وفى سياق متصل وبالتعاون بين جامعة مدينة السادات والإدارة العامة للمشروعات البيئية وشركة غاز مصر ، دعمت شركة غاز مصر المشروع التنموي الأدوية بالمجان لأهالى القرى موضع التنفيذ .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى